اعتمد عدد من مشاهير «Snapchat» إلى إحداث عدة استراتيجيات للحفاظ على قاعدتهم الجماهيرية والبقاء على قمة الترند السعودي لمدة قد تصل لأيام، والمتتبع لهذه الاستراتيجيات يرى النجاح المبهر الذي حققته، ولعل أبرزها:

1- استفزاز النساء

عمد أكثر المشاهير جدلاً منذ بداية ظهورهم إلى استخدام هذه الاستراتيجية التي كونت لهم قاعدة جماهيرية لا يستهان بها تتعدى حاجز المليوني متابع، إذ أظهرت حتى بعضهم كوجه إعلامي أصبح يغطي مؤتمرات وإنجازات لوزارات وشركات.

2- مخالفة العادات والدين

هذه الطريقة اعتمدتها أكثر المشهورات السعوديات متابعة، حيث ظهرت في فيديو أثار الجدل في الترند السعودي تحدثت فيه عن دعمها بعض الممارسات المنافية للقيم والأخلاق مما أثار حفيظة المتابع السعودي.

3- ارتداء وخلع الحجاب

هذه الاستراتيجية لقيت نجاحا لدى عدد ليس بالقليل من المشهورات، بينهن مشهورتان سعوديتان تخطى حاجز متابعيهما المليونين في «إنستغرام»، وكن من بين المستخدمين حديثا للتطبيق آنذاك، وتعتبران الآن أبرز المشاهير.

4- الاحتفال بالطلاق

حققت هذه الاستراتيجية في الآونة الأخيرة نجاحا مبهرا، فما إن يخف الحديث عن المشهور إلا ويصنع له حفل طلاق مبهر بموسيقى حزينة وبعض المقاطع المصورة للبيت وهو خال.

5- تجاوز القانون

عمد بعض المشاهير إلى مخالفة القانون وتعمد تصوير ذلك كجلب الحلاقين وقت حظر الحلاقة خلال أزمة كورونا، أو التصوير للآخرين وانتقادهم على ملابسهم أو انتقاد العمل في أي جهة تتعامل مع الجماهير.