كشفت دراسة عن طريقة جديدة لإنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل فعال، وتقدم نتائج مشابهة للمشي لـ30 دقيقة، دون الحاجة إلى بذل أي مجهود يذكر، حيث إن كل ما عليك فعله هو مجرد أخذ حمام ساخن.

فقد استلقت مجموعة متطوعين، كجزء من تجربة علمية، لساعة واحدة في حوض استحمام ساخن، تم تجهيزه خصيصا ببعض المعدات بهدف قياس النتائج.

وبحسب صحيفة «إكسبريس»، جهز حوض الاستحمام بمعدات لقياس عدد السعرات الحرارية المحروقة، ومقاييس حرارة وغيرها، لرصد صحة المتطوعين.

وأظهرت الأبحاث أن الحمامات الساخنة يمكن أن تحرق ما يصل إلى 240 سعرا حراريا، وهو ما يعادل نصف ساعة (30 دقيقة) من المشي السريع. وقال الدكتور مايكل موسلي، الذي كان من المشاركين في الأبحاث، إن فوائد الاستحمام بالماء الساخن كثيرة، وتصل إلى فائدة فقدان الوزن (بالنسبة للأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن).

وأوضح «موسلي»: «طبيعة الحياة العصرية سريعة الخطى تعني أن الكثير من الناس نادرا ما يأخذون حماما ساخنا، لكن الأبحاث تشير إلى أن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت في الحمام».

أضاف: «ستكون التأثيرات المهدئة للاستحمام الساخن مألوفة، لكن التسلية الممتعة قد تساعد أيضا في إنقاص الوزن، بحسب نتائج الأبحاث».