شهدت طراز 2021 من السيارة الأعلى مبيعاً على مستوى العالم بين سيارات فولكس واجن تعديلات واسعة شملت الشكل الخارجي وتصميم المقصورة مع تجهيزها بأحدث التقنيات وأنظمة الراحة والأمان.

وشملت التعديلات على الشكل الخارجي شبكاً أمامياً بتصميم جديد ومصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل مع شعار فولكس واجن الجديد. كما تم تطوير تصميم المصدين الأمامي والخلفي ليصبحا أكثر بروزاً ويكملان نظام 4Motion للدفع الرباعي. وتأتي مصابيح الإضاءة النهارية بتقنية LED والمصابيح الخلفية مزودة بمؤشرات الانعطاف المدمجة.

ويُجهز أحدث جيل من تيغوان أيضاً بعجلات معدنية خفيفة أكبر حجماً بتصميم جديد مع قياس يتراوح من 17 إلى 20 بوصة. ونجحت تيغوان الجديدة في سد الفجوة بين حب المغامرة والقيادة في المدينة بفضل أدائها المميز وإمكانية تزويد السيارة بملحقات مثل حامل الدراجات وقوارب التجديف.

تميزت سيارة تيغوان منذ إطلاقها بأناقتها الفائقة، ويتوفر طراز2021 بعشرة ألوان: أبيض بيور، وفضي ريفلكس ميتاليك، وأسود لؤلؤي داكن، وأزرق نايتشيد ميتاليك، ورمادي دولفين ميتاليك، ورمادي أورانو، وبني زنجبيل ميتاليك، ورمادي مون ستون، وأحمر كايندس ميتاليك، وأزرق لابيز ميتاليك. وتُطرح سيارة SUV المعدلة بأربعة طرازات في منطقة الشرق الأوسط: طراز Trendline (بمحرك سعة 1,4 لتر)، وطراز Life (بمحرك سعة 1,4 أو 2 لتر)، وطراز Elegance (بمحرك سعة 2 لتر)، وطراز R-Line (بمحرك سعة 2 لتر).

أما المقصورة الجديدة فتتميز بتصميم عصري مع عجلة قيادة متعددة الوظائف تعمل باللمس، وشاشة نظام المعلومات والترفيه قياس 8 بوصة تعمل باللمس، مع إمكانية تزويد السيارة بشاشة قياس 9,2 بوصة كتجهيز اختياري مع نظام Discover Pro Navigation. وتتوفر وظيفة توصيل الهاتف الذكي سلكيا ولاسلكيا عبر تطبيق Wireless App-Connect للأجهزة المتوافقة، وتتيح للسائق استخدام تطبيقات الهاتف الذكي مباشرة على شاشة السيارة. ويمكن توصيل العديد من الهواتف بالنظام مع تفعيل وظيفة التعرف على الصوت المطورة، فيما تأتي السيارة مجهزة بنظام الصوت Harman/Kardon الفاخر مع 8 مكبرات صوتية مصممة بدقة للترفيه أثناء القيادة.

ولمزيد من التميز والأناقة، تم تجهيز سيارة تيغوان بإضاءة محيطية متعددة الألوان تشمل 30 لوناً مختلفاً مع تصميم جديد لنظام التحكم بتكييف الهواء وخاصية التحكم التلقائي في المناخ في جميع أنحاء السيارة. أما السقف الزجاجي البانورامي فيتيح دخول النور الطبيعي أرجاء المقصورة للاستمتاع بأجواء في غاية الراحة والرحابة.

ويمكن طلب سيارة تيغوان الجديدة مع مجموعة R-Line الفاخرة باللون الأسود والتي تتضمن عجلات Valencia المصنوعة من السبائك المعدنية باللون الأسود قياس 19 بوصة وأغطية المرايا باللون الأسود مع لمسات تزيينية سوداء وعناصر تصميم خارجية مطلية باللون الأسود.

وقال محمد موسى، المدير العام لعلامة فولكس واجن في شركة ساماكو السيارات بالمملكة العربية السعودية : "كانت تيغوان من أعلى السيارات مبيعاً على مستوى العالم بين سيارات فولكس واجن منذ طرحها، فتنوع خصائصها يجذب أولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي قادرة على المغامرة ومناسبة للحياة اليومية، كما أنها تجمع بين الابتكارات التقنية وأعلى مستويات الراحة والأمان".