على بعد 80 مترًا من خطوط النار في الحد الجنوبي بمحافظة الحرث يبدأ فريق طبي عمله اليومي ضمن مبادرة «معا نتحصن» لزيارة المنازل لتطعيم المسنين وذوي الهمم في منازلهم، لتغطي بذلك 8 قرى حدودية.

رحلة لدحر العدو

ورافقت «الوطن» الفريق الذي يخاطر أفراده بأرواحهم للتطعيم في أبعد نقطة على الحدود، حيث ينطلق أبطال الصحة بمركز الرعاية الأولية بالسلب التابع لمركز الخشل الحدودي برئاسة أحلام مدخلي؛ لتقديم اللقاحات القادمة من الرياض خصيصا لهذه المهمة في رحلة لا تتجاوز الـ 4 ساعات.

600 محصن

وأوضحت مدخلي أن المبادرة تستهدف أكثر من 600 مستفيد منذ بداية الإطلاق، والتي اهتمت بالدرجة الأولى حينها بكبار السن وذوي الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة الاستمرار في تقديم اللقاحات والرعاية الصحية لمختلف الفئات العمرية الأخرى.

رعاية قريبة

بين رئيس مركز الخشل بندر بن ناصر بن لبدة قيام المركز بإطلاق مبادرة «معا نتحصن» أن الهدف من المبادرة تقديم اللقاحات للأهالي ورجال أمننا المرابطين من مختلف الفئات العمرية، من منطلق الحرص على صحتهم وتقديم الرعاية لهم بالقرب من مساكنهم.

لقاحات بالمنازل

وكشف بن لبدة أن المبادرة أتت بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، منها مستشفى الحرث العام ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالسلب وأم الشعنون ولجنة التنمية الاجتماعية بالحرث لتحصين أكبر شريحة من المجتمع، وبين أن المبادرة ستقدم اللقاحات لكبار السن وذوي الهمم في منازلهم، بينما مختلف الفئات العمرية سيتم تقديمها لهم في مركز السلب.