فقدت البصر.. لكنها لم تفقد البصيرة وشغف الحياة والتميز.. وحب العلم والتوق إلى التعلم وخوض غمار الحياة متحدية كل الصعاب التي واجهتها، لتتغلب في البداية على إعاقتها البصرية، ثم تنطلق نحو تحقيق طموحاتها التي لا تقل عن مثيلاتها من الطالبات الأصحاء، بل وتتفوق عليه بالعزيمة والإصرار وقهر الصعاب.

‏إنها الطالبة الكفيفة جيهان محمد المجيدل إحدى خريجات الدفعة الثامنة عشرة بجامعة القصيم والتي تخرجت بدرجة الامتياز من تخصص الشريعة الإسلامية بالجامعة، بالاعتماد على قدراتها وثقتها بنفسها، ومهارتها في استخدام التقنية الحديثة وتطويعها لتناسب احتياجاتها وحالتها الصحية، وبما أهلها للتميز والنجاح في جميع مراحلها الدراسية.

‏ومن هذا المنطلق سارع الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم عقب سماع ومشاهدة قصة الخريجة الكفيفة «جيهان»، خلال رعايته الكريمة لحفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة بجامعة القصيم، بالإعلان عن ضم «جيهان» في جائزة شقائق الرجال بإمارة منطقة القصيم، متمنيًا أن تكون من بين الفائزات فيها، ومعلنًا أنه سيتم البحث عن آلية الاستفادة منها في لجنة التحكيم، لأنها نموذج مشرف.

‏وقال: نحمد الله أن وجد من أبنائنا من يتسلح بالإيمان بالله سبحانه وتعالى، ويمتلك هذه الإرادة والعزيمة والعصامية، وهنيئًا للوطن بوجود هذه الأمثال من الطلبة المتميزين في منطقة القصيم وفي جميع أنحاء المملكة.