‏ تواصل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فعاليات وأنشطة: «ماراثون القراءة الرابع للأطفال» وذلك حتى 14 يوليو، ويقدم المارثون فعالياته لفئتين من الأطفال، الأولى ما بين ( 7-10) أعوام، و الثانية ما بين (11-15) عامًا وذلك على مدار أربعة أسابيع بواقع ثلاثة أيام لكل فئة عمرية حيث انطلق الماراثون في 20 من الشهر الجاري. وأوضح المركز الإعلامي للمكتبة أن الفعاليات التي أعدها مختصون ومختصات بثقافة وأدب الأطفال، تتضمن مجموعة من اللقاءات مع ( أبطال القراءة) من الأطفال المتميزين الذين اعتادوا على القراءة وتوسعت مداركهم بقراءة مجموعات متنوعة من الكتب الأدبية والفنية وقصص الأطفال، وذلك من أجل مشاركة تجربتهم في القراءة مع المستفيدين الجدد من ماراثون القراءة.

كما تشتمل الفعاليات التي تقيمها مكتبات الأطفال بفروع المكتبة على قراءة مجموعة متنوعة من الإصدارات الجديدة للمكتبة التي صدرت مؤخرًا ومنها قصص: «استقالة خيال المآتة» و«قعود» و«هدوء من فضلكم» و«جدتي منيرة لا تخبز الحلويات» وغيرها من القصص وكتب الأطفال تقرأ لأول مرة خلال جلسات قراءة ونقاش للفئتين العمريتين.

ويختتم المستفيدون كل أسبوع بتطبيق فني من خلال ورشة حية لكتب «فنون من العالم» التي تتضمن تعريفات بالفنون العالمية من مختلف دول العالم خاصة فنون الرسم والزينة وتنسيق الزهور والألعاب الخاصة بالأطفال.