محافظة أملج التابعة لمنطقة تبوك من المحافظات الزراعية وسلة للإنتاج الزراعي في وطننا، حيث تشتهر بزراعةالمانجو بأكثر من (24000)، أربعة وعشرين ألف شجرة مانجو، تمثل أكثر من (15) صنفا من الأصناف ذات الجودة العالية، إلى جانب عدد من الفواكه الحمضية والخضراوات بأنواعها.

وفي كل عام يطالب مزارعو محافظة أملج بإنشاء سوق وحراج لمنتجاتهم الزراعية، خاصة المانجو والرطب، وتأتي الوعود وينتظر المزارعون وينتهي الموسم بدون تحقيق رغبتهم، ولكن في هذه السنة رغم قلة المحصول إلا أن لجنة التنمية الاجتماعية بأملج، وشركة إثمار للاستثمار الاجتماعي، وبرعاية شركة البحر الأحمر للتطوير تحقق الحلم وأمل المزارعين يإقامة وتدشين مهرجان أكتروني يعد الأول في المنطقة لتسويق مانجو أملج، وذلك تحت شعار «مانجو أملج 2021 تستحق التجربة»، وأفتتحه محافظ أملج نايف بن كميخ المريخي.

ويهدف المهرجان إلى تسويق مانجو أملج لتحقيق أهداف تنموية مستدامة لمزارعي المانجو وتشجيعهم على الاهتمام بالإنتاج وجودته.. فشكرًا لكل المنظمين والداعمين، وخاصة شركة البحر الأحمر للتطوير.. ونتمنى ان يستمر كذلك المهرجان لتسويق إنتاج أملج من الرطب الذي يفوق في كميته إنتاج المانجو.