أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وتطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لدى هيئة الاتصالات، أمس، حملة توطين تطبيقات التوصيل، حيث تشير الإحصاءات إلى بلوغ الطلبات خلال الربع الأول نحو 28 مليون طلب.

تنويع مصادر الدخل

تهدف الحملة إلى تحفيز المواطنين على الانضمام إلى سوق تطبيقات التوصيل في المملكة، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين السعوديين لاستثمار الطلب المتزايد على الخدمة وتنويع مصادر الدخل.


وأوضحت الهيئة أن الحملة تأتي ضمن الجهود الشاملة في تطوير خدمات تطبيقات التوصيل، ودعم شباب الوطن، وتشجيعهم على الاستفادة من مفهوم «الاقتصاد التشاركي» الذي تتبعه الهيئة في تنظيم خدمات تطبيقات التوصيل، من خلال تشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في العمليات التشغيلية للقطاع.

التطبيقات القائمة

أكدت الهيئة إمكانية انضمام جميع الفئات المهتمة من السعوديين إلى تطبيقات التوصيل المسجلة لديها، مشيرة إلى أنه يمكن الإطلاع على القائمة المعتمدة للتطبيقات على

https:/‏/‏www.citc.gov.sa/‏list.