بدأ المدرب الصربي ماركو سيربسكو مهمة الإشراف على تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بعد أن وصل إلى الدمام أمس برفقة مساعديه وأخصائي العلاج الطبيعي.

وكان لاعبو المنتخب السعودي استأنفوا معسكرهم الحالي في الدمام أمس بعد أن منحوا راحة ليوم واحد خلال المعسكر الذي انطلق في السادس من شوال الجاري، ويستمر حتى 29 منه، استعدادا لمنافسات الدورة الخليجية الأولى التي ستقام في البحرين، والتي يسبقها معسكر خارجي لم يتقرر مكانه بعد.

وسيخوض المنتخب خلال معسكره الداخلي بالدمام مباراتين تجريبيتين أمام ناديين محليين للوقوف على مستويات اللاعبين الـ35 الذين سيجري تقليصهم إلى 22 لاعبا.

وسيجري الإعلان عن التشكيلة النهائية للمنتخب نهاية الأسبوع الجاري، وسيحددها المدرب ماركو من خلال اطلاعه على اللاعبين في التدريبات اليومية صباحا ومساء.

من جهة أخرى، يعتزم نادي الخليج برئاسة سلمان المطرود مخاطبة لجنة المنتخبات والاتحاد السعودي لكرة اليد اليوم بشكل رسمي للسماح للاعبيه المنضمين إلى المنتخب الأول في معسكره الحالي المقام في الدمام بالانضمام إلى زملائهم في الخليج في أيام محددة بالأسبوع، سيخوض الخليج فيها بعض المباريات الودية استعداداً للبطولة الآسيوية الـ14 التي يستضيفها في الـ15 من ذي الحجة المقبل.

وتأتي الرغبة الخلجاوية حرصاً على انسجام اللاعبين الدوليين مع زملائهم.

ويلتزم لاعبو الخليج ياسر الشاخور ومهدي آل سالم وعبدالله العلي وعقيل السيهاتي بتدريبات المنتخب.

إلى ذلك ينتظر أن تتضح الرؤيا حول اللاعبين المحترفين الآسيويين اللذين سيتعاقد معهما الخليج هذا الموسم خلال أيام، فيما يواصل مدرب الفريق الجزائري عبدالجليل بوعناني إعداد الفريق على فترتين وبشكل يومي.

من جانبه، كشف المشرف العام على الفريق أحمد خريدة عن استعارة خدمات لاعب النور مهدي آل سالم لمشاركة الخليج في البطولة الآسيوية، فيما حصل على خدمات حارس القادسية عبدالله العلي بالانتقال الكامل.