دفعت وزارة التعليم بالفئة العمرية من سن 12 عاما وحتى 18 عاما ليشكلوا مفتاح العودة الآمنة للمدارس بعد تحصينهم وتلقيهم جرعات لقاح كورونا، حيث اتفقت وزارتا التعليم والصحة على البدء في تطعيم أكثر من 2.7 مليون طالب وطالبة لإكمال دائرة المجتمع السليم، وضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل.

وتلقى 4739 طالبا وطالبة بتعليم جازان جرعتهم الأولى خلال الـ48 ساعة الأولى لتبدأ المراكز في استقبالهم؛ وذلك عبر المركز الحضاري بأحد المسارحة والمستشفى الجامعي بجامعة جازان.

لجنة اللقاح

وبين مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم جازان علي مجممي أن تعليم جازان وبتوجيه من المدير العام قامت بتكثيف البرامج التوعوية حول الفيروس وطرق الوقاية منه وتدريب المرشدين الصحيين في المدارس على أسس مكافحة العدوى إضافة إلى نشر المواد التعريفية وتشكيل لجنة مركزية مشرفة على أخذ لقاح كورونا.

مسارات خاصة

وأضاف «مجممي» أنه بالتنسيق مع الشؤون الصحية وجامعة جازان تم تدشين مسارات خاصة بمنسوبي التعليم لأخذ اللقاح كما تم نشر العديد من المواد التوعية لحث الطلاب من الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاما للمبادرة لتلقي اللقاح تمهيدا لبدء العام الدراسي المقبل.

وأكد مجممي استكمال تلقي 90% من منسوبي الإدارة، و89% من منسوبي مكاتب التعليم للقاح، إضافة إلى استكمال تطعيم 68% من منسوبي المدارس التابعة لتعليم جازان.