علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن المطلوب الذي يحمل الرقم 43 على قائمة الـ"47" الخامسة أمنيا معجب محمد جمل القحطاني كان في اليمن، وأنه عاد إلى أرض الوطن مطلع شوال الجاري.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا رسميا أمس، أوضح خلاله المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي "أنه إلحاقا للبيان الصادر من وزارة الداخلية بتاريخ 4/ 2/ 1432، المتضمن الإعلان عن قائمة بأسماء 47 مطلوبا للجهات الأمنية بالمملكة؛ فقد بادر المطلوب على قائمة 47 معجب محمد جمل القحطاني بالاتصال بذويه مبديا رغبته وحاجته للمساعدة في العودة إلى الوطن وتسليم نفسه حيث تولت الجهات الأمنية المختصة ترتيب وتسهيل عودته والتقائه بأسرته فور وصوله إلى المملكة".

وبين المتحدث الأمني أنه سيعامل وفق الإجراءات المعمول بها في مثل الحالات، كما ستتخذ مبادرته في الاعتبار عند النظر في أمره. وجدد دعوة وزارة الداخلية لكافة المطلوبين للجهات الأمنية بالعودة إلى رشدهم والمبادرة بتسليم أنفسهم.

وكان مقرب من المطلوب معجب القحطاني قد حمل في وقت سابق مسؤولية ورود اسمه ضمن القائمة "الخامسة" أمنيا أشخاصا غرروا به، وأثروا على توجهاته الفكرية تحت عباءة الدين، مستهدفين شباب بعض المراكز الصغيرة والقرى والهجر تحت مظلة "النصح والإرشاد الديني".

وأوضح أن معجب أنهى الثانوية العامة في أحد المراكز الواقعة جنوب محافظة وادي الدواسر جنوب المملكة عام 1419، وكان محبوبا بين زملائه وأبناء جيله وأقاربه لما يتحلى به من أخلاق حميدة، وأنه عاش يتيما بعد وفاة والده الذي توفي وهو صغير. وأكد أن معجب عاش متنقلا بعد وفاة والده بين أعمامه وأشقائه، وكان ذكيا في دراسته على الرغم من قلة اهتمامه الدراسي.