طالب أهالي أبوعريش بلدية المحافظة، بزيادة مواقع الذبح بالمحافظة، مشيرين إلى أن تحديد مسلخ وحيد بالمحافظة، ومطعمين لا يكفي الحاجة، نظير ارتفاع عدد المضحين، وحاجتهم إلى الذبح بشكل صحي، بعيدا عن العشوائية، مؤكدين أن عدم زيادة المواقع، سيتسبب بالتدافع والازدحام، الذي يتكرر سنويا بعيد الأضحى المبارك.

لوحات إرشادية

وحددت بلدية أبوعريش 3 مواقع للذبح إلى الآن ممثلة في: مسلخ المحافظة، ومطعميي النورس، والجربة، وطبيب وحيد بالمسلخ، و18 جزارا، و10 عمال وحراس أمن وإداريين، مع تطبيق إجراءات الالتزام بلبس الكمامات والقفازات، ووضع معقمات الأيدي في مداخل الذبح، والالتزام بالتباعد، وتنظيم المواطنين، وعمل لوحات إرشادية، وزيادة عدد الأطباء البيطريين والمشرفين.

جولة ميدانية

ونفذت بلدية أبوعريش جولات ميدانية استهدفت المسلخ، وأسواق النفع العام، وذلك للتأكد من جاهزيتها لاستقبال موسم الأضاحي، ومتابعة الاشتراطات المتوفرة لآلية سير عملية الذبح.

وأكد رئيس البلدية المكلف عطيف العطيف، أن الجولات الميدانية تأتي للتأكد من تطبيق الإجراءات اللازمة، لتفادي التجمعات خلال الموسم، وتجنبا لانتشار فيروس كورونا، مطالبا المواطنين بالالتزام بتطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية، والتعاون في الإبلاغ عن المخالفات، ومواقع الذبح خارج الأماكن المصرحة.