حصد لاعب التايكواندو التونسي محمد خليل الجندوبي فضية وزن 58 كلجم للرجال السبت، أولى ميداليات العرب في أولمبياد طوكيو، بعد سقوطه في الثواني الأخيرة من المباراة النهائية أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا الذي خطف الميدالية الذهبية.

من جانبه، حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزاً مهماً على نظيره البرتغالي 37-31 ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو، التي شهدت السبت أيضاً خسارة المنتخب البحريني أمام السويد 32-31.

وفيما يلي أبرز مستجدات اليوم في الأولمبياد:

* تأهل لاعبا التجديف السعودي حسين علي رضا والعراقي محمد الخفاجي إلى ربع النهائي بعد تأهلهما في المركز الثاني في الملحق الثاني.

* فقدت اليابان أحد أبرز السباحين المرشحين لنيل ميدالية في أولمبياد طوكيو اليوم السبت، بعدما ودع دايا سيتو، بطل العالم، سباق 400 متر متنوع فردي رجال من التصفيات.

* توجت ديستريا كراسنيجي لاعبة كوسوفو بالميدالية الذهبية في منافسات الجودو للسيدات فئة 48 كجم ضمن أولمبياد طوكيو 2020. وفازت كراسنيجي في النهائي على اليابانية فونا توناكي.

* حصدت الصينية كيان يانج أول ميدالية ذهبية وذلك بفوزها في مسابقة الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للسيدات .

* توجت الصينية سون يوين بالميدالية الذهبيةفي مسابقة فردي سلاح الشيش للسيدات.

* أحرز ناوهيسا تاكاتو أول ميدالية ذهبية لليابان في أولمبياد طوكيو بفوزه على التايواني يانج يونج وي في نهائي مسابقة الجودو للرجال وزن 60 كجم.

* توج الإكوادوري ريتشارد كاراباز بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات على الطرق للرجال.

* توجت الرباعة الصينية هو تشيهوي بالميدالية الذهبية لمنافسات رفع الأثقال لوزن 49 كيلوجراما للسيدات.