حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزاً مهماً على نظيره البرتغالي 37/ 31 ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو، التي شهدت أيضاً خسارة المنتخب البحريني أمام السويد 32/ 31.

وبدأت المباراة بتقدم المنتخب البرتغالي في النتيجة، قبل أن ينتفض الفراعنة ويدركون التعادل، ثم عاد منتخب البرتغال إلى المباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول، وتمكن من تسجيل هدف التقدم 15/ 14 قبل ثوان قليلة من نهايته، ليطلب بعدها مدرب مصر الإسباني روبرتو غارسيا باروندو وقتاً مستقطعاً.

وفي الثانية الأخيرة من الشوط الأول، منح حكم المباراة ركلة حرة للمنتخب المصري نفذها يحيى خالد ببراعة، وأحرز من خلالها التعادل.

وفي الشوط الثاني، ورغم أفضلية برتغالية مع انطلاقته، قلب المصريون الطاولة عندما سجل أحمد هشام هدف التقدم 21-20، ليفرض الفراعنة سيطرتهم على مجريات الأمور في الربع الأخير.

ومع تألق الدفاع والحارس محمّد الطيار، وتفوق الثلاثي محمّد سند وعلي زين وأحمد هشام في إنهاء الهجمات، اتسع الفارق إلى 6 أهداف، لينتهي اللقاء بفوز مصر.

وفي المباراة الثانية، خسر منتخب البحرين لكرة اليد أمام نظيره السويدي في الوقت القاتل 32/ 31.

أنهى المنتخب البحريني الشوط الأول من المباراة متقدماً 18/ 16، لكن السويديين تمكنوا من العودة في الشوط الثاني وفرضوا التعادل قبل أقل من 3 دقائق على نهاية المباراة.