استنفرت بلدية محافظة «صبيا» جهودها في تدعيم الحمايات الموجودة لدرء مخاطر السيول عن القرى والمواقع المتضررة نتيجة السيول التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، وفتح الطرقات المتضررة من مياه الأمطار.

وأوضح رئيس البلدية، المهندس هادي الدغريري، أنه تم الوقوف على مواقع تجمعات الأمطار، والعمل فورا على شفطها، واتخاذ الحلول المناسبة لتصريف المياه، وتسهيل الحركة المرورية. كما استنفرت البلدية جهودها في فتح الطرقات، وعمل تدعيم للحمايات الموجودة لدرء مخاطر السيول عن القرى والمواقع المتضررة، والوقوف على كل المواقع المتضررة من قِبل المختصين، لمتابعة وتقييم الوضع، والعمل على معالجة الأضرار حسب الاختصاص، بدعم من أمانة منطقة جازان التي حرصت على متابعة المواقع من أجل سلامة المواطنين.

ولفت رئيس البلدية إلى أنها استنفرت كامل جهودها وإمكاناتها، للتعامل مع هطول الأمطار بالسرعة التي تتطلبها الحاجة لمنع تجمعات المياه، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان سلامة الأرواح والممتلكات بمشاركة الجهات ذات العلاقة، مضيفا أن البلدية وزعت 6 مضخات و8 شيول ووايتات للشفط، يعمل عليها 15 مراقبا من أجل تصريف المياه المتجمعة في الشوارع والمناطق المنخفضة وغير المخدومة بشبكات تصريف للمياه، إذ بلغ إجمالي المياه التي تم شفطها إلى 42.000 م3.