شارك متطوعو ومتطوعات النقابة العامة للسيارات بقرابة 400 ساعة عمل تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بحج هذا العام، ونقل الصورة المشرفة التي تؤكد ريادة المملكة العالمية في إدارة الحشود.

مجالات متعددة

وأوضح المشرف على الفريق التطوعي بالنقابة العامة للسيارات بكر عبدالقادر لـ«الوطن»: بأنه تم استقطاب عدد من المتطوعات والمتطوعين بالنقابة العامة للسيارات في مجالات متعددة والهدف من الاستقطاب تحقيق رغبتهم في خدمة ضيوف الرحمن، مضيفًا بأنه تم تسليط الضوء على بعض الجهات التي تعمل جنبًا إلى جنب مع النقابة العامة للسيارات.

شعور نبيل

وأفادت المتطوعة ذكرى بنجر بأنها تعمل في النقابة العامة للسيارات لتحقيق رغبتها بالأعمال التطوعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وأوضح المتطوع يوسف تمبكتي أنه يعمل بالنقابة ويتلمس الشعور النبيل في المشاركة بالحج الاستثنائي مشيرًا إلى أن جميع المشاركات للمتطوعين لها مردود بناء وبالفعل استثنائي من جميع الجوانب.

وقالت سماح عاشور: سبق أن شاركت في هذا الواجب ونحمد الله على أن أتيحت لنا الفرصة بالمشاركة هذا العام والتجربة تعد بادرة خير ونحمد الله على عدم مواجهتنا لأي معوقات في أداء مهامنا على أكمل وجه.

أرقى الخدمات

وأعربت المتطوعة سارة مليباري: قمت بتوثيق رحلة الحجاج هذا العام وتنقلهم من وإلى المشاعر بالتعاون بين الفريق التطوعي لإظهار الصورة الواقعية والمثلى للحج.

وأوضحت بشرى ناصر بأنها متطوعة بالنقابة ليكون لها الشرف بالمشاركة بموسم الحج كما قال المتطوع جميل مديناوي: تشرفت بالمشاركة بهذا الواجب وسجلت اللحظات الجميلة لتنقل الحجاج بالمشاعر، وأظهرنا الجانب المشرق لوطننا في تقديم أرقى الخدمات للحجيج.

إلى ذلك أفاد مدير عام الإدارة العامة للغات والترجمة المهندس مشاري بن سعد المسعودي أن أكثر من 100 مرشد يسهمون في توجيه المعتمرين من غير الناطقين بالعربية للأبواب المخصصة للدخول ومسارات العمرة وتعريفهم بالخدمات المقدمة للزوار بيت الله الحرام بـ25 لغة.

وأشار إلى أن المترجمين يقومون بالتعريف بترجمة الخطب عبر منصة منارة الحرمين، مع شرح طريقة الاستماع عبر البث الإذاعي (FM)، وتوزيع السماعات المخصصة مجاناً، بطريقة آمنة وصحية، وتقديم خدمة الإرشاد المكاني والزماني.

كما جرى تكثيف عمليات التطهير والتعقيم والتشغيل وعمليات التنقل داخل المسجد الحرام، وفتح الأبواب، وتنظيم الدخول والخروج منه، وتحديد مسارات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلالها، وتوزيع عبوات ماء زمزم المبارك على المصليات وفي صحن المطاف والساحات والزوار بشكل عام، وغيرها من الخدمات التي تشرف عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.