أعلنت الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، اليوم الأربعاء، تمديد فترة تقديم إبداء الرغبة في المشاركة في عقود إسناد المحطات متعددة الأغراض، لتنتهي في 11 أغسطس المقبل، وذلك بعد طرحها فرصا استثمارية؛ لتطوير وتشغيل المحطات متعددة الأغراض في 8 موانئ. وحدد المركز الوطني للتخصيص 28 يوليو موعدا لتسليم صيغة إلكترونية قبل الموعد النهائي لتقديم طلب إبداء الرغبة، قبل أن يتم تمديده أسبوعين.

وقد طرحت الهيئة العامة للموانئ، في 8 يوليو الجاري، من خلال اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع النقل، وبالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية والمركز الوطني للتخصيص، فرصا استثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص؛ لتطوير وتشغيل المحطات المتعددة الأغراض في 8 موانئ سعودية.

وتتمثل الفرص الاستثمارية في عقود إسناد بصيغة البناء والتشغيل والنقل (BOT)، لتطوير وتشغيل المحطات في كل من: ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، وميناء رأس الخير، وميناء جازان، وميناء ينبع التجاري، وميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل، وميناء الملك فهد الصناعي في ينبع، وميناء الجبيل التجاري، من أجل تقديم خدمات مختلفة، تشمل: الحاويات، والبضائع العامة، والبضائع السائبة، وبضائع الدحرجة، والركاب، والمواشي.