أضافت منصة WhatsApp خيارًا جديدًا لإدارة سلاسل المحادثات الجماعية بإبقاء الدردشات مؤرشفة ومخفية حتى عند إرسال رسائل جديدة إلى المجموعة.

تتيح لك الأرشفة عبر المنصة تنظيم رسائلك الخاصة، وتحديد أولويات المحادثات المهمة. وستظل محادثاتك المؤرشفة الآن مؤرشفة ومكتومة، ولكن يمكنك تغييرها مرة أخرى.

كان المستخدمون دائمًا قادرين على أرشفة المحادثات، ولكن لن تتلقى الآن إشعارات حول الرسائل الجديدة لتلك الدردشات التي أرشفتها.

يتيح لك ذلك، بشكل أساسي، إخفاءها عن العرض، ويمكنك التحقق منها في أرشيفك، وإعادة تنشيطها متى شئت.

مجموعة مزعجة

قال ويل كاثكارت، رئيس WhatsApp: «إذ كانت لديك مجموعة مزعجة، تشوش صندوق الوارد الخاص بك، فإن بإمكانك استخدام الأرشيف الجديد في الاحتفاظ بسلسلة الرسائل النشطة خارج صندوق الوارد مع إمكان الوصول إليها وقتما تشاء».

جربت المنصة خيارات الأرشيف الخاصة بها على مدي العامين الماضيين، مع اختبار هذه الميزة فعليًا بصفتها «وضع الإجازة» مرة أخرى في 2019.

قد أعرب العديد من المستخدمين عن إحباطهم من عودة ظهور المحادثات المؤرشفة ضمن صندوق الوارد الخاص بهم كلما جرى إرسال رسالة جديدة.

وقالت المنصة: «نعلم أنه يجب ألا يكون كل شيء موجودًا دائمًا أمامك. نريد التأكد من أن نظل مكانًا خاصًا وآمنًا، حيث يمكنك التحدث إلى الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة لك مع التحكم برسائلك».

الدردشات المؤرشفة

على صعيد منفصل، قد تتمكن قريبًا من نقل محادثات WhatsApp بسهولة من iOS إلى أندرويد باستخدام أداة استعادة البيانات.

تعد أداة استعادة البيانات من «جوجل» أداة أندرويد القياسية لنقل البيانات من جهاز إلى آخر.

وعلى الرغم من دعم الأجهزة المتعددة الذي تم تقديمه أخيرًا في إصدار تجريبي من التطبيق، فإن القيود المفروضة على هاتف ذكي واحد فقط لا تزال قائمة، مما يعني أنه لا توجد طريقة سهلة لنقل رسائل المنصة من آيفون إلى أندرويد.

ومع ذلك، فإن أداة استعادة البيانات في تطبيق النقل المدمج بأندرويد تستعد للحصول على القدرة على القيام بذلك.