وجه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بتشكيل لجان ميدانية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بمحافظات المنطقة، والرفع بالتقارير الدورية لأعمال اللجان واتخاذ ما يلزم بشأنها وتطبيق العقوبات بحق المخالفين للإجراءات الاحترازية، مشددًا على إيقاف أي فعاليات أو أنشطة لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد أمير منطقة القصيم على أهمية تطبيق الإجراءات المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا، خصوصًا فيما يتعلق بتطبيق تعليمات وزارة الداخلية بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة، أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو استخدام وسائل النقل العام إلا بعد إبراز تطبيق توكلنا للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

ودعا أمير القصيم الجهات الحكومية والخاصة إلى التأكد من ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك حرصًا على سلامة المجتمع وصحة أفراده.

ووجّه بتكثيف الحملات التوعوية والإعلامية التي تؤكد على أهمية الالتزام بالبروتوكولات الوقائية، والوقوف ميدانيًا من الجهات ذات الاختصاص، ومتابعة التعليمات الخاصة بذلك وتطبيقها، ورصد جميع مخالفات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومنها لبس الكمامة، والتباعد، والتقيّد بالتعليمات الصحية في المقرات الحكومية والخاصة، والأماكن العامة والمجمعات التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي كافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه، بمركز التحكم والسيطرة بالإمارة، بحضور وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني، والوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة القصيم وأعضاء اللجنة.

وناقش الأمير فيصل بن مشعل خلال الاجتماع تقارير القطاع الصحي ومسارات الإصابات، وجهود القطاع الأمني وأمانة المنطقة والتجارة عبر إيقاع العقوبات على المخالفين وتفعيل تطبيق توكلنا وتطبيق الاحترازات في المساجد والمجمعات التجارية والتفتيش على جميع التجمعات والمواقع أمنيًا.