أصبح منتخب مصر أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي مسابقة كرة اليد في الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد فوزه على ألمانيا 31/ 26 في دورة طوكيو، وضربت مصر موعداً في نصف النهائي مع فرنسا التي تخطت البحرين بسهولة 42/ 28.

إبداع مصري

كانت مصر تشارك في ربع النهائي للمرة الثالثة، بعد مشوار مميز في الدور الأول شهد فوزها أربع مرات والخسارة مرة يتيمة أمام الدنمارك حاملة اللقب وبطلة العالم. وكانت أفضل نتيجة لها في الأولمبياد احتلالها المركزين السادس عام 1996 في أتلانتا الأمريكية والسابع عام 2000 في سيدني. تقدمت مصر 6/ 1 على بطلة العالم 3 مرات، علماً بأنها أحرزت لقب 1936 على أرضها، وامتلكت ألمانيا أفضلية واضحة في تاريخ مواجهاتها ضد مصر، حيث حققت الأخيرة فوزين فقط قبل إنجاز، أمس، وكانا في دور المجموعات في أتلانتا 1996 وسيدني 2000. قلصت ألمانيا الفارق، لكن مصر احتفظت بفارق هدفين أو ثلاثة ثم أنهت الشوط الأول 16/ 12. أبقى الفراعنة على تقدم مريح طوال الشوط الثاني وأنهوا اللقاء 31/ 26. سجل للفائز علي زين ويحيى عمر (5)، يحيى الدرع ومحمد سند (4).

وداع بحريني

ودع منتخب البحرين البحرين ربع النهائي بخسارته الصريحة أمام فرنسا 28/ 42. وستخوض فرنسا في قاعة يويوغي نصف النهائي الرابع لها توالياً، وعلى غرار بكين 2008، تضم في صفوفها نيكولا كاراباتيتش، لوك أبالو وميكايل غيغو، وتقدمت فرنسا 21/ 14 في الشوط الأول وضاعفت الأرقام في الثاني 42/ 28. كان كنتان ماهيه أفضل المسجلين مع 9 أهداف وأضاف كل من ديكا ميم ونيكولا تورنا خمسة. في المقابل، كان حسين الصياد الأكثر تسجيلاً لبطل آسيا بـ5 أهداف.

تأهل قوي

خرج الدنمارك حامل اللقب وبطل العالم فائزا من مواجهة جاره النروج وصيفته في مونديال 2019 بنتيجة 31/ 25. وكان النجمان الدنماركي ميكل هانسن والنرويجي ساندر ساغوسن على الموعد، فسجل كل منهما 8 أهداف، لكن الأول اعتمد على تشكيلة أكثر صلابة. وسيطرت الدنمارك على المباراة من بدايتها حتى نهايتها، وسجل لها أيضاً ياكوب هولم ثمانية أهداف. وخاضت النرويج ربع النهائي للمرة الأولى في ثاني مشاركة لها في الألعاب الأولمبية، بعد الأولى عام 1972 في ميونيخ، عندما أنهتها في المركز التاسع. ويلعب الدنمارك في المربع الأخير مع إسبانيا الذي انتزع فوزاً صعباً أمام السويد

- الفراعنة سجلوا إنجازا تاريخيا

- فرنسا أقصت البحرين بسهولة

- الدنمارك واصل مشوار دفاعه عن اللقب

- إسبانيا انتزعت انتصارا صعبا أمام السويد