فجر وكيل لاعب وسط «الوحدة» البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، فينيسيوس براتيس، مفاجأة من العيار الثقيل لكبار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذين يتصارعون على ضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الجاري، إذ ربطتها تقارير صحفية بمفاوضات جادة لضم اللاعب المتألق مع «فرسان مكة» خلال المواسم الماضية. بيّن «براتيس» أن اللاعب سيكون حرا بعد 15 يوما ما لم تفٍ إدارة «الوحدة» بوعودها، وتسلم اللاعب مستحقاته المالية المتأخرة، بعدما أخطرها بذلك محامي اللاعب.

5 أندية

ربطت التقارير الصحفية بين «أنسيلمو» وعدة أندية سعودية، منها «الهلال» و«الشباب» و«النصر» و«الاتحاد»، بالإضافة إلى «الأهلي» الذي كان أكثرها وضوحا بالرغبة في التعاقد مع النجم البرازيلي، قبل أن يتراجع بعد مبالغة إدارة ناديه بمطلبها المالية، ثم عادت المطالبات بالتعاقد مع اللاعب من قِبل الجماهير الأهلاوية، وبشكل سريع، عبر موقع التواصل الاجتماعي «Twitter».

خلافات مالية

يمتد عقد عقد «أنسيلمو» مع «فرسان مكة» حتى نهاية موسم 2024، لكن يبدو أن هناك خلافات مالية كبيرة بين الطرفين، وهو ما أوضحه وكيل أعماله، الذي أكد أن اللاعب طالب بفسخ عقده، وأن محاميه أبلغ إدارة «الوحدة» بطلب اللاعب، وأن أمامها خيارين: إما تسدد ما عليها من التزمات مالية للاعب أو أنه سيتم فسخ العقد المبرم بين الطرفين.

تعاقد «الوحدة» مع صاحب الـ32 عامًا في 2018، قادمًا من «إنترناسيونال» البرازيلي. وشارك «أنسيلمو» في 78 مباراة بقميص «فرسان مكة»، سجل خلالها 14 هدفًا، وصنع 6 أخرى.

-2018 «الوحدة» تعاقد مع «أنسيلمو»

-اللاعب طالب بفسخ عقده أو مستحقاته

-وكيل البرازيلي يؤكد أنه سيكون حرا بعد 15 يوما

-محامي اللاعب أبلغ «الوحدة» بقرار اللاعب