دشنت شركة تكامل القابضة، خدمة قرة لحضانة الأطفال، التي تهدف إلى تمكين الأمهات الموظفات ورفع الجودة والمهنية في قطاع الأعمال من خلال دعم أصحاب العمل على تحقيق التوازن للموظفات بين العمل والحياة الأسرية، وذلك عبر تأسيس وتشغيل مراكز ضيافة أطفال داخل مقار العمل تتناسب مع ساعات عمل الأم في كل جهة.

تهدف خدمة قرة لحضانة الأطفال إلى الارتقاء ببيئة العمل في السعودية عبر تقديم خدمة ضيافة الأطفال بمعايير عالمية وبرامج تنموية تطويرية بالإضافة إلى توفير حاضنات مؤهلات ومدربات في أسس التعامل مع الأطفال وتوفير نظام يومي إلكتروني لمتابعة الطفل ضمن برنامج تشغيلي شامل لمركز ضيافة الأطفال داخل مقار العمل.

وفي هذه المناسبة، قالت الأستاذة عبير الهاشمي، نائب الرئيس للتوظيف والتمكين في شركة تكامل، أنهم يعملون في قرة لحضانة الأطفال على تحقيق إحدى مستهدفات رؤية 2030، عبر رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل ودعم استقرارها فيه وتحسين بيئة العمل من خلال توفير مراكز ضيافة أطفال داخل مقرات العمل.

ولا تنحصر خدمات قرة لحضانة الأطفال على التشغيل فقط، حيث تقدم خدمات شاملة لما قبل التشغيل تشمل الخدمات التأسيسية والاستشارية مثل: تقدير الاحتياج لإنشاء مركز ضيافة أطفال، واختيارالموقع المناسب داخل الشركة، ودراسة الطاقة الإستيعابية للمقر، ودراسة الاحتياج فيما يخص التجهيز والتأثيث، إضافة إلى المساعدة باستخراج التراخيص.

وتحرص قرة لحضانة الأطفال على توفير بيئة آمنة وصحية للطفل، تطبق وفق أعلى المعايير العالمية، حيث يتم التركيز في قرة لحضانة الأطفال على تنمية المهارات والحواس والذكاء العاطفي والاجتماعي للطفل.

وفي هذا الخصوص، تؤكد شركة تكامل بأن خدمة قرة لحضانة الأطفال هي حق من حقوق الطفل والأم العاملة، كون أن غياب الأم لساعات طويلة لأداء واجبها الوظيفي يجب ألا يؤثر على طفلها من الناحية العاطفية والتربوية والتعليمية، ولذلك تحرص قرة لحضانة الأطفال على توفير البيئة الأمثل لنمو الطفل وحصوله على جميع ما يحتاج إليه من رعاية وتغذية وتعليم ورقابة مما ينعكس بشكل إيجابي على شخصيته وانخراطه في المجتمع واستقباله للعملية التعليمية في سن دخوله المدرسة .