أسهمت المتطوعة عائشة النجار «طالبة طب» في تنفيذ مبادرة حملت عنوان «عيادات لقاح كورونا خاصة بصغار السن»، وذلك في مركز لقاحات مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في جنوب مدينة الهفوف التابعة للأحساء.

وأوضحت النجار لـ«الوطن» أمس، أنه منذ إعلان وزارة الصحة، تنفيذ مرحلة جديدة من الحملة الوطنية للتحصين بلقاح «كورونا»؛ وبدء إعطاء اللقاح للفئة العمرية (12عاماً وأكثر)؛ تواردت لها فكرة تهيئة الموقع لاستقبال صغار السن للتطعيم كونها متطوعة في مراكز اللقاح بالأحساء.

وأضافت، أنها تقدمت بعرض لإدارة تجمع الأحساء الصحي عن إعادة تصميم عيادات خاصة بصغار السن في مركز لقاح الصالة الرياضية، بهوية وألوان ورسومات تتناسب مع صغار السن، حيث وجدت الفكرة الدعم والتشجيع من الإدارة، لترى النور سريعًا وتستقبل المستفيدين منها.

وأشارت النجار، إلى أنها وجدت صدى طيبا من الأهالي عن العيادات كونها صممت خصيصاً لأبنائهم وبشكل يمكنهم من تجاوز مرحلة الخوف من التطعيم، إضافة إلى مهارة الطاقم الطبي في التعامل مع هذه الفئة، وقالت: أتمنى وجود هذه المبادرة في جميع مناطق المملكة لمساعدة صغار السن من التغلب على مخاوفهم والحصول على اللقاح بسهولة.