تكافح عدة دول حاليا للتخلص من مئات الحرائق التي اندلعت في غاباتها الأمر الذي أدى إلى تدمير الكثير من الغابات وفقا للسلطات المحلية وإجلاء الآلاف فضلا عن بعض الوفيات.

اليونان

تكافح اليونان بعضا من أسوأ الحرائق في أوروبا وسط درجات حرارة شديدة الارتفاع. اندلعت الحرائق في جميع أنحاء البلاد منذ ما يقرب من أسبوعين، ما ترك العشرات بحاجة إلى العلاج في المستشفى. في الأيام العشرة حتى 7 أغسطس، تم حرق ما يقرب من 57000 هكتار، وفقا لنظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي.

تركيا

اجتاحت الحرائق مساحات من الساحل الجنوبي خلال الأيام العشرة الماضية، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل. تم إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم، ودمرت الحرائق مساحات شاسعة من غابات الصنوبر والأراضي الزراعية.

إيطاليا

تهدد الحرائق أجزاء من جنوب إيطاليا، تسببت في تدمير 10000 هكتار من الغابات والأوراق. تم إجلاء 800 شخص من منازلهم جنوب غرب سردينيا.

روسيا

تحركت السلطات في سيبيريا لإخلاء عدة قرى في المنطقة الشاسعة الأحد الماضي، حيث اشتعل 155 حريقا. وتسبب الطقس الحار، إلى جانب إهمال قواعد السلامة من الحرائق، في عدد متزايد من النيران التي دمرت عشرات المنازل والمباني.

أمريكا

في الولايات المتحدة، يكافح رجال الإطفاء في شمال كاليفورنيا أكبر حريق غابات منفرد في تاريخ الولاية.

كندا

تستمر الحرائق في الاشتعال في أنحاء كولومبيا البريطانية، حيث اندلع 279 حريقا هائلا، مع إخضاع عشرات الآلاف من السكان لتنبيهات الإخلاء، وتدمير نحو 5800 كلم مربع من الغابات.

الجزائر

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق بالجزائر إلى 8 أشخاص، أغلبهم في ولاية تيزي وزو. كذلك تسببت الحرائق في خسائر مادية واحتراق عدة مباني، ما دفع السلطات إلى إجلاء عشرات المواطنين.