يستضيف المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم اليوم نظيره القطري في إستاد الملك فهد الدولي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من الدور الثالث "الحاسم" للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وسبق للمنتخبين أن التقيا مرتين في بطولة الخليج الأولمبية الأولى التي أقيمت أخيراً في الدوحة، الأولى كانت في افتتاح البطولة وفاز فيها المنتخب السعودي 4/صفر، فيما لعبت الثانية لتحديد المركزين الثالث والرابع، وفاز فيها السعودي أيضاً 2/1.

وجاء تأهل الأخضر الأولمبي إلى هذا الدور بتخطيه فيتنام في الدور الثاني 2/صفر و4 /1 ذهاباً وإياباً، في حين تغلبت قطر على الهند 1/3 ذهاباً وتعادلت معها إياباً 1/1.

واستعداداً لمباراة اليوم، انخرط الأولمبي السعودي في معسكر بالرياض بعد أن وقع اختيار الجهاز الفني بقيادة الوطني يوسف عنبر على قائمة مميزة من اللاعبين المعروفين، من بينها عبدالله الدوسري ونواف العابد وسلطان البيشي وسلمان الفرج وعبدالله السديري وسلطان الدوسري ومحمد آل فتيل وياسر الفهمي وصقر عطيف وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومعن الخضري ويحيى دغريري وياسر الشهراني.

وأجرى الأولمبي عدداً من التدريبات حرص خلالها العنبر على الوصول إلى الدرجة المطلوبة من التجانس بين التوليفة التي سيدفع بها في لقاء اليوم.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها تسعى عمان إلى العودة من كوريا الجنوبية بنتيجة إيجابية.

يذكر أن المنافسات في المجموعات تقام بطريقة الذهاب والإياب، على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الأولمبية، فيما تلعب المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني من كل مجموعة مع بعضها في مجموعة واحدة من دور واحد بنظام التجمع، ويلتقي صاحب المركز الأول مع رابع قارة أفريقيا والفائز منهما يتأهل إلى النهائيات.