عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً لها أول من أمس للنظر في عدد من الأحداث التي صاحبت الجولة الماضية من دوري زين السعودي للمحترفين منها قيام جمهور النصر بقذف عبوات مياه من جهة الحكم المساعد الثاني على أحد لاعبي فريق الأهلي داخل أرضية إستاد الأمير عبدالله الفيصل الذي شهد إقامة المباراة ضمن الجولة الثانية.

وفرضت عددا من العقوبات في حق جماهير النصر والأهلي وكذلك على لاعبي الهلال، ماجد المرشدي ومحمد نامي، جميعها قابلة للاستئناف.

واستناداً إلى لائحة العقوبات المعتمدة والصلاحيات الممنوحة للجنة، قررت الأخير فرض غرامة مالية على النصر 30 ألف ريال تطبيقاً للمادة (4) من لائحة العقوبات التي تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والفقرة(16/2) من لائحة العقوبات التي تنص على مخالفات الجماهير"عند قيام جماهير النادي بالقذف بأي أداة ـ يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال لأندية الدرجة الممتازة".

كما قررت اللجنة فرض غرامة مالية على الأهلي 60 ألف ريال لقيام جماهيره في المباراة المذكورة أعلاه بإطلاق وقذف مفرقعات نارية أثناء إجراء القرعة للفريقين وكذلك في الدقائق (26) و(28) من الشوط الأول و(32) من شوط الثاني.

وجاء ذلك تطبيقاً للمادة (4) من لائحة العقوبات والفقرتين (16/2) و(10/2) والأخيرة تنص على مضاعفة العقوبة والغرامة المالية في حال تكرار المخالفة وهو ما حدث من جمهور الأهلي في مباراة النصر.

وقررت لجنة الانضباط أيضا فرض عقوبة مالية على لاعبي الهلال ماجد المرشد ومحمد نامي لامتناعهما عن حضور المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة الهلال والشباب بالجولة الثانية للدوري وكذلك لعدم تجاوبهما مع طلب المراقب الإعلامي رغم التنسيق مع المنسق الإعلامي لنادي الهلال

وطبقت على المرشدي ونامي المادة (8) من لائحة الإجراءات التنظيمية للعمل الإعلامي التي تحدد صلاحية لجنة الانضباط في تطبيق العقوبات الواردة فيها على المشمولين بها, والمادة (17/ب) من لائحة الإجراءات التنظيمية للعمل الإعلامي التي تعاقب من يمتنع عن حضور المؤتمرات الصحفية, حيث تنص بأنه (في حال عدم التزام المدربين واللاعبين بالحضور للمؤتمرات الصحفية حسب ما تم تعميمه وتحديده مسبقا يترتب على ذلك (غرامة 10آلاف ريال بالنسبة للاعب في المرة الأولى).