أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن تنظيم النسخة الجديدة من رالي حائل الدولي، والذي سيقام على مدار 4 أيام مشكلاً الجولة السابعة والختامية لكأس العالم لراليات الكروس كانتري - الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» لموسم 2021، والذي يقام ما بين الـ 6 والـ11 من ديسمبر.

اعتماد دولي

وكان رالي حائل أُدرج للمرة الأولى على روزنامة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» العام الماضي، حيث أُقيم على مدار جولتين أسدلتا الستار على موسم 2020 من بطولة العالم للراليات. وشهد رالي العام الماضي منافسات محتدمة تبدّلت خلالها مراكز الصدارة مراراً بين ألمع الأبطال العالميين أمثال كارلوس ساينز وناصر العطية وستيفان بيتيرهانسل ويزيد الراجحي وكثيرين غيرهم من نجوم عالم الراليات الصحراوية.

محطة أساسية

بات رالي حائل الدولي محطةً أساسية لجميع السائقين وفرقهم لوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتهم واختبار آلياتهم والتحديثات التي أدخلوها عليها خلال الموسم، للتأكد من جاهزيتها لمشقة رالي داكار السعودية 2022، إضافة إلى المنافسة على الفوز بلقب الرالي العريق. وقال رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل «أرحب مرة جديدة بأبطال العالم في رالي حائل الذي بات محطة أساسية على الرزنامة الدولية للسائقين في مختلف الفئات. كما أن نسخة هذا العام تختلف عن العام الماضي بحيث يضمّ رالي حائل هذه السنة فئة الشاحنات ويقام على مدى أربعة أيام متواصلة لزيادة التحدي للسائقين، وسيكون المسار مليئاً بالتحديات التي تفرضها طبيعة منطقة حائل وتضاريسها المتنوّعة، ونحن نتطلّع لإضافة نجاحٍ جديدٍ بسواعد الشابات والشباب السعوديين الذين اكتسبوا خبرة إقامة مثل هذه الفعاليات العالمية».

4 أيام

يُنتظر أن تصل طواقم الفرق وعتادها إلى حائل مطلع ديسمبر المُقبل، على أن تخضع الآليات المشاركة للفحص الفني والمعاينة التقنية. وتستمر المنافسات لمدة 4 أيام متتالية، تشكّل تحدياً للسائقين وآلياتهم على حدٍّ سواء، يجتازون خلالها 4 مراحل ويعبرون مسارات صحراوية وتضاريس جغرافية قاسية في إمارة منطقة حائل، تصل مسافتها إلى ما يُقارب الـ 1200 كلم. وسيكون باب التسجيل للرالي مفتوحاً في وقتٍ قريبٍ لمختلف المنافسين في 5 فئات وهي فئة السيارات «تي 1 وتي 2»، وفئة المركبات الخفيفة «تي 3 وتي 4»، إضافة إلى انضمام فئة الشاحنات «تي 5» إلى الرالي الدولي هذه السنة. ويُشرف على الرالي لجنة مُنظمة على رأسها رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، وتضمّ نخبة الكوادر السعودية من ذوي الخبرة الواسعة في تنظيم مثل هذه الأحداث في المملكة.

- الرالي يقام بين 6 و11 ديسمبر

- 4 أيام تتشهد تنافس أبطال الراليات

- المتسابقون يتوافدون مطلع ديسمبر

- 5 فئات تشهدها منافسات الرالي