يتطلع الهلال، إلى حجز مقعده في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفا اليوم على نظيره الاستقلال الإيراني، على إستاد زعبيل في دبي لحساب دور الـ 16 للبطولة القارية.

تأهل صعب

تأهل الزعيم إلى الدور الحالي بعدما حل وصيفًا في المجموعة الأولى التي استضافها في الرياض برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، فيما تأهل الاستقلال متصدرًا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات.

ولم يكن الهلال في أفضل حالاته خلال دور المجموعات الذي أقيم في أبريل الماضي، ولم يتأهل إلا بعد نهاية مباريات المجموعة الثانية من بين أفضل 3 فرق حلت في المركز الثاني من ضمن 5 مجموعات عن غرب آسيا.

غياب ثنائي

تشهد صفوف الزعيم غياب الدوليين عبدالله عطيف الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب، ومحمد كنو بداعي تراكم البطاقات، كما أجرى تغييرات على الأسماء الأجنبية التي ستشارك معه في البطولة بضمه الثنائي الجديد، المالي موسى ماريغا والبرازيلي ماثيوس بيريرا، إلى جانب «الفرنسي» بافيتيمبي غوميز و«الكوري الجنوبي» جانغ هيون سوو.

وفي المقابل افتقد الاستقلال لعدد من لاعبيه الذين انتقلوا لأندية أخرى، وفي مقدمتهم مهدي قائدي الذي انتقل إلى شباب أهلي دبي، ولكنه استقطب عددًا من اللاعبين لتعويض الغيابات.