شهدت محافظات جازان أمس هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بصواعق رعدية، تسببت في انقطاعات للكهرباء، وارتفاع منسوب المياه، وجريان للسيول والأودية بالقطاع الجبلي، وتدني مستوى الرؤية.

ولطّفت الأمطار أجواء جازان، التي شهدت اليومين الماضيين رطوبة عالية، وخفضت درجات الحرارة، وأعادت الخضرة للطبيعة.

واستنفرت الجهات المختصة جهودها في مواجهة الحالة المطرية الجديدة التي عاودت هطولها على المنطقة، وتستمر إلى نهاية الأسبوع الحالي.

حالة مطرية

وأكد الراصد الجوي علي مشهور أن الأمطار المتفرقة على بعض المحافظات منذ أول من أمس كانت مقدمة للحالة المطرية التي تشهدها المنطقة، وتحظى بها معظم المحافظات، مشيرا إلى أن الدرب والمحافظات الجبلية الأكثر غزارة لأمطار أمس مع حبات البرد.

وواصلت مديرية الدفاع المدني بجازان تحذيراتها للمواطنين والمقيمين، والالتزام بإرشادات السلامة، وعدم النزول لبطون الأودية أثناء جريان السيول.

تدني الرؤية

وشهدت منطقة عسير أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، شملت تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية، على محافظات المجاردة والنماص وبلقرن وتنومة ورجال ألمع ومحايل، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة. كما شهدت منطقة الباحة أمطاراً متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنّيا في مدى الرؤية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة تتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

درجات الحرارة اليوم