استنفرت إدارة تعليم جازان جهودها، في دعم مواهب التعليم، ورفع مستوى التعليم، وتحقيق الإنجازات للمنطقة، من خلال توفير البيئة الجاذبة، والأدوات المناسبة، وخلق تنافس تعليمي مميز.

ورعى المدير العام للتعليم بمنطقة جازان، الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي أمس، الاجتماع الأول للجنة مشروع فصول الموهوبين والموهوبات، وذلك بحضور القيادات التعليمية، ومديري الإدارات، و مكاتب التعليم بمركز القيادات بمدينة جيزان.

وأوضح «أبوهادي» أن مشروع فصول الموهوبين هو مشروع طموح يُعنى بالاهتمام بفئة من الطلاب والطالبات الموهوبين، في مدارس التعليم العام من خلال تجميعهم في فصول دراسية يتلقون فيها دعماً متميزا، مؤكداً أن هذه الفئة لديها قدرات كبيرة يجب دعمها، مقدما شكره لإدارتي الموهوبين والموهوبات، على جهودهم الكبيرة لدعم هذه الفئة، من خلال البرامج والخطط التي تزيد الفضول العلمي لديهم، لزيادة دافعيتهم لعمليات الاستقصاء والتعلم.

واستعرضت مديرة إدارة الموهوبات، عبير العمير، خطة الإدارة والبرامج المقدمة لدعم الطلاب والطالبات، لتنمية قدراتهم الإبداعية وزيادة دافعية التعليم لديهم.

وشهد الاجتماع عددا من أوراق العمل، حيث قدم ياسر النودلي، ورقة عمل بعنوان فصول الموهوبين، فيما قدمت إيمان الأحمر، ورقة عمل بعنوان فصول الموهوبين «الواقع - التوسع».

وأوضح مدير إدارة الموهوبين عامر فلوس، أن المشروع يهدف إلى إيجاد بيئة تعليمية مناسبة، تلبي احتياجات الطالب الموهوب، وتصميم نماذج تعليمية إثرائية محورها الطالب، وتنمية مهارات المعلمين على إستراتيجيات تعليم وتعلم الطلاب الموهوبين.