أثار التعادل الخامس، تواليا، الذي سجله الأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نقاشات أهلاوية مكثفة حول مصير المدرب الألباني، بيسنيك هاسي، ولا سيما أن «الراقي» أخفق في تحقيق أول فوز له بالدوري عندما تعادل 1/‏‏1 مع ضيفه الفتح.

وطالبت جماهير الأهلي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بإقالة «هاسي» الذي أطلقت عليه لقب «أبو نقطة» والتعاقد مع مدرب بديل قبل فوات الأوان، خصوصا أن المدرب لم يحصد سوى نقطة في كل مباراة، ولديه قناعات لم يتراجع عنها، إضافة إلى عدم قدرته على قراءة المباريات، وضعف تدخلاته الفنية خلال اللقاء، وتشكيلته غير المتوازنة، وكذلك عدم قدرته على صنع توليفة تقود الفريق للانتصارات، إلا أن الإدارة الأهلاوية تصطدم بأمور تصعب إقالة الألباني، إذ إنها ستكلف خزينة النادي «المرهقة» قيمة الشرط الجزائي، فضلا عن أن وجود مدرب كبير في الوقت الحالي سيكون صعبا.

مبلغ زهيد

ذكرت تقارير، بالتزامن مع إعلان الأهلي التعاقد مع «هاسي» مدربا للفريق قبل بداية الموسم الحالي، أن صفقة الجهاز الفني كلفت خزينة النادي 9 ملايين ريال (2 مليون يورو). ويعد هذا المبلغ زهيدا مقارنة بما يتقاضاه مدربون آخرون، وصلت قيمة عقد بعضهم إلى 32 مليون ريال (7.3 ملايين يورو) في الموسم.

ويرى جزء من الجماهير الأهلاوية أن إقالة «هاسي» ستكلف خزينة النادي قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد، فضلا عن أن وجود مدرب كبير في الوقت الحالي سيكون صعبا.

صعوبة

تواجه إدارة النادي، بقيادة ماجد النفيعي، موقفا لا تحسد عليه، وهي ترى طموحاتها تتلاشى من جولة إلى أخرى، في ظل ضغط الجماهير والأزمة المالية التي يمر بها «الراقي»، ورغبتها في عدم زيادة الالتزامات المالية، إلا أن الجماهير الغاضبة أشارت إلى أنه يجب رحيل المدرب، خصوصا أنه يعتبر «مدرب تعادلات»، وهو ما فعله مع الرائد خلال إشرافه عليه.

الحاجة للوقت

علق رئيس النادي الأهلي، ماجد النفيعي، على تعادل فريقه أمام الفتح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «لن أخجل من الظهور أمام جمهورنا وتقبل النقد، ولن انزوي يوما عن مناقشة عملي وعمل إدارتي مع جمهورنا، ولن نتراجع خطوة عن تصحيح أي خطوة نراها تؤثر في مسيرة الفريق.. الوقت كفيل ببناء فريق يبيّض الوجه وينافس.. اعطونا وقتنا وبس.. راعوا ظروف النادي التي وجدناها، وديونه الكبيرة جدا التي ننتظر حلها للآن».

وأضاف: «عودة الفريق تحتاج للوقت، وزرع الثقة في اللاعبين، خصوصا الشباب منهم، لأنهم المستقبل.. لست راضيا نهائيا.. عمل 4 سنوات يحتاج للتوازن والهدوء والصبر، لكن هذا لا يعفينا من التصحيح وإحداث التغيير المفيد». وختم «النفيعي» سلسلة تغريداته بقوله: «غير راضين عن الأداء أو النتائج، ونعتذر لجمهورنا الغالي.. الجميع يعلم أن العمل يحتاج للوقت والوقت والوقت.. لن نتوقف عن التصحيح والإصلاح».

-تعادلات الأهلي أغضبت الجماهير التي طالبت بإقالة المدرب

-«الراقي» سجل نفسه كأول فريق يتعادل في أول 5 جولات

-«هاسي» لم ينجح في صنع توليفة تحقق أول الانتصارات

-الجماهير أطلقت لقب «أبو نقطة» على المدرب الألباني

-«النفيعي» طالب عشاق ناديه بالصبر

5 تعادلات أهلاوية في أول 5 جولات

«الراقي» سجل 6 أهداف واستقبل مثلها