نوه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بالقفزات العظيمة في الجانب التقني ومواكبة العصر والتي كانت إحدى أهم منجزات قيادتنا الرشيدة التي سخرتها لخدمة الوطن والمواطن، مما جعلنا نتفوق في معايير التقدم الرقمي ومنافسة الدول المتقدمة، مشيراً إلى أن مناسبة اليوم الوطني 91 للمملكة العربية السعودية جاءت لتثبت تطور المملكة من نفسها، ومنذ بداية نشأتها على يد الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله –، حتى تحولت وشهدت نهضة عظيمة ومستقبل واعد ورؤية تنموية طموحة في عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، فأصبحت من أفضل الدول العربية والعالمية المتطورة.

النهوض بالمملكة

وقال الأمير فيصل بن مشعل: كان أهم إنجازات المملكة هو التوحيد العظيم الذي دام صراعه سنوات من أجل الوصول إلى تكوين دولة عربية واحده تطبق شرع الله ودستورها القرآن الكريم وسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلوات، فما زلنا نحتفل بهذا اليوم حتى الآن، ونسعى جاهدين بعون من الله وتوفيق منه وبسواعد أبنائنا وبناتنا المواطنين، للنهوض بالمملكة من جميع الجهات التنموية والتعليمية والصناعية والاقتصادية والإنسانية، وتفعيل التقنية الرقمية والتي أصبحت لغة العصر وتسخيرها لخدمة الوطن والمواطن وتسهيل إجراءات القطاع العام والخاص مما انعكس على تصنيف المملكة وحصولها على أعلى معايير التقدم في هذا المجال الحيوي في هذه المرحلة من منافسة الدول المتقدمة في هذا المجال.

منجزات وخدمات

وأكد أمير منطقة القصيم أن خادم الحرمين الشريفين وسمو أخي ولي العهد حفظهما الله وضعا الكثير من الأسس والقواعد من أجل السير عليها والتقدم سريعًا نحو الازدهار، وتحقيق المستوى المعيشي المميز والراقي لأبناء وبنات المملكة.

وأوضح أنه يحق لكل مواطن سعودي في هذا اليوم أن يرفع رأسه فخرًا بما بذله وطنه المعطاء من منجزات وخدمات إنسانية واجتماعية وتقديم مساعدات مالية وطبية قدمتها المملكة للدول المجاورة والشقيقة، وساندتها في أزمتها للمواجهة والتصدي لجائحة كورونا التي غزت العالم بأسره فما أبقت أي بيت وقرية إلا واجتاحته، فندعوا الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا، وأن يمتعهم بالصحة والعافية، وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه، وأن يحفظ بلادنا بلاد الحرمين من عبث العابثين وكيد الظالمين والخائنين إنه جواد قدير.

التكامل والوحدة

ووصف الأمير الدكتور فيصل بن مشعل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، بالمناسبة المنحوتة في الذاكرة والوجدان، لأنه يوم تحقّق فيه ولله الحمد التكامل والوحدة، وأزيلت فيه الفرقة والتفكك، ومنه نشهد حتى هذا اليوم التطوّر والازدهار، فكُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا، وتحتضن السّحاب فخراً وعزاً، ودُمتِ يا بلادي لي ولأبنائك وبناتك المخلصين حُبًّا وعشقًا للأبد.

نقاط ومرتكزات

- مناسبة اليوم الوطني تثبت تطور المملكة منذ نشأتها.

- المملكة أصبحت من أفضل الدول العربية والعالمية تطورًا.

- أهم الإنجازات السعودية هو التوحيد العظيم.

- السعودية حصلت على أعلى معايير التقدم.

- يحق لكل مواطن أن يرفع رأسه فخرًا بما بذله وطنه المعطاء.

فهد بن تركي: بلادنا باتت أنموذجًا في التفوق والازدهار

عبر نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي، عن أسمى عبارات التهاني وصادق التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الذكرى الواحد والتسعين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وقال بهذه المناسبة: إن كل ما نلمسه اليوم من برامج ومبادرات استثنائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحضارية يقدم بلادنا الحبيبة كنموذج للتقدم المبني على قيم راسخة، من العدل، والأمن، وخدمة الدين الإسلامي الكريم بروح العصر، رسخها جلالة الملك المؤسس– طيَّب الله ثراه – لتكون أسسًا لقيام هذه البلاد الغالية، وما قدمه من بعده أبناؤه الملوك البررة: سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وعبدالله وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، من قيم نبيلة شكلت خدمة الحرمين الشريفين والأعمال الإنسانية رأس هرمها، حيث كانت ومازالت تمثل جزءًا أصيلًا من سياسة قادة هذه البلاد الطيبة.

مؤشرات الازدهار

وأضاف الأمير فهد بن تركي: أن ما تسجله بلادنا الحبيبة منذ تولي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مقاليد الحكم في شتى المجالات هو بمثابة وفاء بالوعود التي اطلعنا عليها جميعًا في مضامين رؤية المملكة 2030، لنبدأ اليوم تلمس باكورة تحققها – بفضل الله أولا - ثم بهمة وطموح قائد الرؤية وملهمها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله - ولتصبح بلادنا ولله الحمد نموذجًا في تحقيق مؤشرات الازدهار الاقتصادي والحضاري والتقدم التقني.

عزة وتمكين

واختتم نائب أمير منطقة القصيم تصريحه بالدعاء أن يمتع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بالصحة والعافية، وأن يديم على وطننا العزيز الأمن والرخاء والاستقرار والعزة والتمكين.

الوزان: مناسبة عزيزة لوطن معطاء

وصف وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان مناسبة اليوم الوطني 91 للمملكة بالعزيزة لأنه يعيش فيها المواطن أجمل الذكريات لهذا البلد المعطاء منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - الذي جمع الصف ووحد الكلمة، وتعيش بلادنا الآن أجواء هذه المناسبة بالنهضة الشاملة في مختلف المجالات في عصرنا المتميز في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ليعيش فيها الأجيال القصة الذكية التي سطَّرها بهمة وحكمة، لقيادة البلاد إلى التطور والازدهار والنهضة الشاملة.

واختتم وكيل إمارة منطقة القصيم تصريحه بالدعاء لله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد ويديم عليهما نعمة الصحة والعافية وأن يديم على المملكة العز والرخاء والأمن والاستقرار.

المرواني: منجزات عملاقة في مختلف المجالات

وصف وكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف بن محمد المرواني مناسبة اليوم الوطني 91 بأنه يوم عظيم أنعم الله به على بلادنا بقيادة حكيمة سعت وما زالت تسعى منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - إلى خدمة الوطن في كافة المجالات، حتى أصبحت في عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين مضرب المثل وأصبح المواطن السعودي يحظى بكل فخر بما حققته المملكة من منجزات عملاقة في مختلف المجالات، والتي تؤكد حرص القيادة الرشيدة على خدمة الوطن تنمويًا واقتصاديًا وثقافيًا.

ودعا اللواء المرواني الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والآمان.

السعوي: عهد زاخر بالنهضة

رفع وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون التنموية عبدالرحمن بن عودة السعوي أجزل التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وللشعب السعودي الكريم، بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة.

وقال في تصريح بهذه المناسبة: «اليوم الوطني 91 مناسبة تذكرنا بالتاريخ العظيم الذي سطره الملك عبدالعزيز بمداد من ذهب وأبناؤه الملوك حتى العهد الحالي الزاخر بالنهضة، وتحقيق الكثير من الأماني والطموحات لكل مواطن ومواطنة، لتنعم الأجيال اللاحقة بظلال الأمن ورغد العيش والاستقرار.

وبين السعوي أن تحقيق هذه المنجزات التي نراها اليوم جاءت بفضل من الله أولاً ثم بما قُدم من جهود البناء والتنمية التي أقرها الملك سلمان بن عبدالعزيز وتابع تطبيقها سمو ولي العهد، في عدة جوانب خدمية واجتماعية وثقافية واقتصادية وصحية آخرها الوقفة التاريخية في مد يد العون والمساعدة لعديد من الدول المجاورة والصديقة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وسأل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون التنموية في ختام تصريحه، الله عز وجل أن يحفظ على بلادنا نعمة الأمن والأمان ورفاه العيش في ظل القيادة الرشيدة, وأن ينصر جنودنا البواسل المرابطون على الحد الجنوبي ويسدد رميهم ويرحم شهداؤنا الأبرار ويسكنهم فسيح الجنان.

البرادي: تنمية عنوانها الإخلاص

رفع وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للحقوق صالح بن محمد البرادي أسمىٰ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين وكافة أفراد الشعب السعودي، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة 91.

وقال في تصريح بهذه المناسبة: يطل علينا اليوم الوطني لتوحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - والمملكة مستمرة بالتنمية رغم كل التحديات التي تواجهها وآخرها جائحة كورونا عنوانها الإخلاص للأرض والإنسان، مشيرًا إلى أنها مازلنا بحمد من الله نعيش قوّتنا التي نستلهمها من ثبات جبل طويق.

وسأل البرادي في ختام حديثه المولى عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها نعمة الأمن والأمان والنماء.