يسعى Twitter لتسهيل دعم المغردين لبعضهم البعض بشكل يتخطّى المتابعات وإعادة التغريد والإعجاب. وكانت المنصة قد قامت بتجربة خاصية «الإكراميات» قبل بضعة شهور، والتي تمكّن الأفراد من إرسال واستقبال الدعم المالي. واليوم تطرح المنصة ميزة «الإكراميات» للجميع لتمكينهم من دعم الأشخاص المفضلين لديهم على تويتر مع إتاحة المزيد من خيارات وطرق الدفع بما فيها العملات الرقمية.

روابط الحسابات

ويقوم العديد من المغردين بإضافة روابط لحساباتهم الشخصية على خدمات الدفع المتنوعة لملفاتهم الشخصية على Twitter وتغريدها أيضاً. وتعمل ميزة «إكراميات» على تسهيل القيام بذلك، حيث توفر لهم مكاناً ثابتاً في الملف الشخصي لربط حساباتهم مع خدمات الدفع مثل APP Cash وPatreon وVenmo وغيرها لتمكين الناس من تقديم دعمهم.

ومن شأن الميزة أن تساعد المغردين على إرسال «إكرامية» لحسابهم المفضل، أو إرسال دعم لمنشئ محتوى، أو مساعدة صاحب شركة صغيرة خلال أوقات صعبة، أو دعم قضية مهمة أو ما إلى ذلك. وسيبدأ Twitter بطرح الميزة على نظام الـ IOS أولاً، ثم نظام Android خلال الأسابيع المقبلة.

كيف تعمل؟

يمكن للأشخاص معرفة الحسابات التي تفعل ميزة «إكراميات» في حال ظهور هذا الرمز بجوار زر المتابعة في صفحة الملف الشخصي. وعند النقر عليه، ستظهر قائمة بخدمات الدفع أو المنصات التي قام الحساب بإضافتها، ويمكنهم تحديد الخيار الذي يفضلونه.

واليوم، تضيف المنصة بعض الخدمات الجديدة إلى القائمة، GoFundMe، وهي منصة لجمع التبرعات عبر الإنترنت، وPicPay، وهي منصة برازيلية للدفع عبر الهاتف المحمول.

وبمجرد النقر على الخدمة التي يريدها المستخدمون، سيتم نقلهم من Twitter إلى التطبيق المحدد ليتمكنوا من إتمام عملية الدفع بالمبلغ الذي يحددونه.

عملة البيتكوين

بالإضافة إلى خدمات الدفع المتاحة بـ»إكراميات»، يمكن للأشخاص تقديم الدعم على شكل عملة البيتكوين باستخدام Strike، وهو تطبيق مدفوعات مبني على منصة الدفع Bitcoin Lightning Network الذي يتيح للأشخاص إرسال واستلام البيتكوين.