برعاية وحضور مستشار خادم الحرمين أمير مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة «الملك فيصل» الرئيس الفخري لمنتدى «الجوائز العربية»، الأمير خالد الفيصل، يعتزم المنتدى في معرض الرياض الدولي للكتاب افتتاح دورته الثالثة في 6 أكتوبر 2021.

وأوضح الأمين العام لجائزة «الملك فيصل» رئيس منتدى «الجوائز العربية»، الدكتور عبدالعزيز السبيل، أن الأمير خالد الفيصل سيكرم 8 من رواد الجوائز العربية من مختلف أنحاء الوطن العربي، بحضور ممثلي 23 جائزة عربية، بينما سيشارك في حفل الافتتاح المدير العام لـ«الألكسو»، الدكتور محمد ولد أعمر.

عقد منتدى «الجوائز العربية» اجتماعه التأسيسي الأول أكتوبر 2018 في مقر جائزة «الملك فيصل»، وتمت خلاله الموافقة على تكوين تجمع ثقافي باسم «منتدى الجوائز العربية»، يهدف إلى التنسيق بين الجوائز العربية، والتواصل فيما بينها، لخدمة أهدافها، ودعم التعاون في المجال العلمي والثقافي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز.

وخلال الفترة الماضية، عمل المنتدى على تبادل الخبرات والزيارات بين الجوائز الأدبية والثقافية والعلمية في المنطقة العربية، الأمر الذي أثر إيجابيا في عمل عدد الجوائز وسير أعمالها، سعيا لتطويرها ودعمها، لتحقيق طموح المبدع والمثقف والباحث العربي.