احتفلت أمس إدارة التعليم بمحافظة شرورة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 برعاية سعادة محافظ شرورة المكلف، موفق بن عبدالهادي العنزي، وبحضور قائد قوة شرورة، ومدير إدارة تعليم شرورة الدكتور فايز بن علي الأسمري، ومدراء الجهات الحكومية ومشايخ وأعيان المحافظة، على مسرح مدارس نهج الرواد الأهلية. حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي، وافتتاح معرض الأنشطة والأعمال الطلابية، في مسابقات وفعاليات اليوم الوطني 91، على مستوى مدارس المحافظة للبنين والبنات.

ثم شاهد الجميع مشاركة طلابية، بعنوان ملحمة البداية قدمها طلاب وطالبات مدرسة درة أجيال شرورة. بعد ذلك قدم مدير تعليم شرورة، كلمة رحب فيها براعي الحفل والضيوف الكرام، رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الغالية، لمقام خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين وسمو أمير المنطقة ونائبه.

مؤكدًا أن اليوم الوطني إعلان لنجاح ملحمة توحيد المملكة، بعد بطولات خاضها الملك عبدالعزيز رحمه الله، تمكن من توحيد مناطق المملكة المترامية الأطراف، حيث استطاع الملك عبدالعزيز وأبناؤه الميامين، من بعده جعل المملكة عمقاً إستراتيجياً للعالم، وعمقاً للهوية العربية والازدهار والتقدم، ويأتي هذا اليوم الحادي والتسعون، وقد تحقق الكثير من مستهدفات رؤية المملكة 2030، في جميع المجالات ومناحي الحياة.

كما أكد أن اليوم الوطني هو تجديد للثقة والتفاؤل، لتحقيق مستقبل مشرق بهمة سواعد أبناء هذا الوطن، والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة بحسهم الوطني. وفي ختام الكلمة تقدم بخالص الشكر والتقدير، لجميع الجهات التي شاركت في نجاح فعاليات وبرامج اليوم الوطني 91، من جهات حكومية عسكرية ومدنية.

بعد ذلك استمع الحضور لقصائد شعرية، بداية بالطالب زياد البركاني من ثانوية الأمير مشعل بن سعود بعنوان «حب الأوطان»، ثم الطالب عبدالله منكاع من مدارس نهج الرواد الأهلية، قصيدة شعرية بعنوان «أنا السعودي» ثم شاهد الحضور أوبريتا بعنوان روح الولاء، من إنتاج قسم نشاط الطلاب والطالبات، ثم شهد الحضور مسيرة لطلاب التربية الخاصة، والسلام على راعي الحفل، ثم استعرض الحضور مسيرة البيارق الخضراء.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الحكومية المشاركة في نجاح الحفل، وأنشطة وفعاليات تعليم شرورة، وكذلك تم تكريم اللجان والمدارس المتميزة، في الحملة الإعلامية لليوم الوطني 91، ثم قدم مدير التعليم درعاً تذكارية لراعي الحفل.