دشن وكيل محافظة ينبع فيصل المطيري، مساء اليوم بالصالة الرياضية بثانوية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفل إدارة التعليم بالمحافظة، بمناسبة اليوم الوطني 91، بحضور مدير التعليم سليم بن عبيان العطوي، والمساعد للشؤون المدرسية حمدان الصيدلاني، وعدد من القيادات التعليمية وأولياء الأمور.

وقص المطيري فور وصوله شريط افتتاح المعرض المصاحب للحفل، والمتضمن 183 لوحة فنية، وعددا من المجسمات الوطنية، التي تصف مراحل التقدم والازدهار والتنمية، التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات، منذ عهد مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

بعدها أخذ وكيل المحافظ مكانه بالحفل، الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لمدير التعليم رحب فيها بالحضور، مبينًا أن اليوم الوطني لبلادنا، يعد مناسبة عزيزة يعيشها الوطن، ويحتفل بها المواطن، يستعيدون فيها ذكرى توحيد هذا الكيان العظيم، بشجاعة وحكمة المؤسس الملك عبدالعزيز - طيّب الله ثراه - ورجاله المخلصين تحت راية التوحيد. وقال إننا في يوم الوطن نجدد الولاء لمسيرة وطن، نتعهد فيه بالعمل الدؤوب والجهد المتواصل أسوة بمؤسس نهضتنا وفي ظل توجيهات قائدنا خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، نحو تطلعات حثيثة لسنوات مقبلة من الإنجازات التنموية.

و أضاف أنّ اليوم الوطني فرصة ثمينة للتعبير عن عشق الوطن، وترجمة لمشاعر الوفاء والولاء للقيادة الحكيمة، التي منحت أجيال الوطن كل ما تتمناه من دعم ورعاية.

هذا وشاهد الحضور عرضاً مرئياً، تضمن استعراضاً لإنجازات الوطن، وما حققته الرؤية الطموح، مركزة على التعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين، ثم عرض أوبريت بعنوان «هي لنا دار»، واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الثقافية المتنوعة. وفي ختام الحفل بارك وكيل محافظة ينبع للجميع باليوم الوطني.