شاركت «بنتلي - المملكة العربية السعودية»، في الـ23 من سبتمبر الجاري الشعب السعودي، الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91 كمشاركة فاعلة تتماشى مع «رؤية المملكة 2030»، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، من أجل مستقبل زاهر للشعب السعودي، حيث تحيي السعودية هذه الذكرى بعد أكثر من 9 عقود حازت فيها المملكة مكانة دولية وثقة عالمية، يُشاد بها في جميع المحافل.

تزامن احتفال السعودية هذا العام مع انطلاقة مرحلة جديدة من تنفيذ «رؤية 2030»، التي نجحت على مدى 5 سنوات من إطلاقها في تحقيق الكثير من الإنجازات الاستثنائية، وذلك على الرغم من تحديات «جائحة كورونا»، حيث كان سعيها الدؤوب مُنصبًا في تنمية دار الوطن. وقد حلت علينا هذه المناسبة العزيزة حاملة معها مشاعر الفخر والاعتزاز، التي انغرست في نفوس الأجيال منذ توحيد المملكة العربية السعودية.

تميزت «بنتلي» في احتفالات اليوم الوطني بأسلوب جديد، عبر استعراض اثنين من مشاهير صحافة السيارات سياراتها التي زُينت بشعار هوية اليوم الوطني، وأهم المعالم المشهورة في السعودية، إذ جرب رائد صحافة السيارات السعودي بكر أزهر القيادة الاستعراضية لمزايا السيارة في جدة، بينما جرب أحمد الشهري، أحد نجوم صحافة السيارات، القيادة في الرياض.

قد اختلف الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91 عن الأعوام الماضية برفع شعار «هي لنا دار»، الذي تم وضعه على مجسَّم خريطة المملكة العربية السعودية، مما يؤكد الترابط الوطني بين الشعب السعودي وقيادته. كما يعدّ اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي ظهر فيه اسم «المملكة العربية السعودية» للمرة الأولى في التاريخ، وتحديدا الخميس 23 سبتمبر/أيلول 1932، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ، وتوحيد رايتها تحت قيادة حكومتنا الرشيدة.

ومن الإنجازات التي نحتفي بها خلاله تحقيق «رؤية المملكة 2030»، إذ أطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، برنامجًا لتنمية القدرات البشرية، الذي سيمكن المواطن من المنافسة عالميًا بتعزيز قيمه، وتطوير مهاراته الأساسية، والاستثمار في مهاراته، إذ أن ذلك أهم ما تملكه المملكة. ولم تكتف المملكة بهذه الإنجازات فقط، بل استمرت في تحقيق المزيد من المشاريع الضخمة التي تتماشى مع «رؤية 2030» التي تشكل مسيرةً تواكب النهضة، وتعزز النمو الاقتصادي والاستدامة.

كما يتماشى ذلك مع رؤية «بنتلي» المستقبلية لإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، والتزامها بإستراتيجية Beyond100، لتصبح مؤسسة محايدة للكربون بشكل متكامل، وشركة مصنعة السيارات الفاخرة المستدامة، لتتبوأ الريادة عبر الابتكار، بحيث تصبح المعيار العالمي في مجال أعمال السيارات الأصيلة الفاخرة، بالإضافة إلى حرصها على المشاركة في مناسبات المملكة المهمة مثل المشاركة في الاحتفال بالسنة الثالثة لقيادة المرأة السيارات في المملكة العربية السعودية، على مدى يومين، في الرياض خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو، وذلك عبر تنظيم معرض فني، لعرض الأعمال الفنية المعبرة عن هذه المناسبة لـ15 فنانة سعودية.

وأخيرًا، بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة، تتشرف «بنتلي السعودية» برفع أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، والأسرة المالكة الكريمة، والشعب السعودي النبيل.