قام متحف بإعطاء رسام دنماركي 84.000 دولار ليستخدمها في أعمال فنية. ولكن حين قام بإرسال اللوحة المفترضة للمتحف لم تكن كما هو متفق عليه، حيث إن الرسام جينز هانينج قام بإرسال لوحتين فارغتين إلى متحف كونستين للفن الحديث في الدنمارك، وأطلق عليها اسم «خذ المال واهرب»

وبحسب موقع «CBS News» فقد طلب المتحف من هانينج إعادة رسم اثنتين من رسوماته السابقة، الأولى تحمل اسم «متوسط الدخل السنوي للدنماركي»، والتي رسمها في 2010، والثانية اسمها «متوسط الدخل السنوي النمساوي» التي تم عرضها في 2007. وفي الرسمتين الأصليتين، تم استخدام نقود حقيقية لتوضيح متوسط الدخل في البلدين.

وقال مدير المتحف، لاس أندرسون، إنه إضافة إلى تعويضه ماديا من أجل العمل، تم إعطاء الرسام نقودا ورقية لاستخدامها في العمل. كما تضمن العقد أن المتحف سوف يمنح هانينج 6.000 يورو إضافية لتحديث العمل إذا استدعى الأمر. كما أن هناك عقدا آخر يوضح أن 84.000 دولار التي تم إرسالها هي للاستخدام ضمن العمل الفني وليست ملكا للرسام، ويجب إعادتها حين الانتهاء من المعرض بتاريخ 16 يناير 2022.

وقد استلم أمين المتحف رسالة إلكترونية كتب فيها هانينج أنه أعاد تسمية العمل إلى «خذ المال واهرب»، ومن هنا خمن العاملون على إدارة المتحف أن العمل سوف يعود إليهم خاليا من المال. وبالفعل، هذا ما حصل، حيث كانت اللوحات فارغة.

وقال مدير المتحف إن الفنان لم يخرق أي قوانين بعد، حيث إن العقد ينص على استرجاع المال بتاريخ 16 يناير، وإذا لم تعد النقود بذلك التاريخ عندها سوف يتخذون الإجراءات اللازمة. كما أضاف أنهم على تواصل مع الفنان، وهو رسام محترم وله اسمه في الدنمارك، غير أنهم لم يتوصلوا معه إلى اتفاق بعد.