قامت الشرطة الألمانية والهولندية باعتقال 9 مشتبه بهم خلال تحقيق دام 18 شهرا مع العصابة التي ارتبط اسمها بسرقة ما لا يقل عن 15 صرافا آليا، ونتج عنه خسارة الملايين من اليورو نتيجة الأضرار. ونقلت «نيوز سكاي» أن أحد المشتبه بهم قتل وجرح آخر أثناء تجربة للركض بعيدا عن انفجار.

وبدأت شرطة مدينة أوزنابراك الألمانية بالشك حينما قام شاب عمره 29 سنة بشراء عدة أجهزة صراف آلي، مدعيا أنها من أجل مشروع فني في هولندا.

إلا أنه تم توصيل هذه الأجهزة إلى مستودع مستخدم كمركز مؤقت للتدريب في مدينة يوتركت الهولندية، حيث أجرى الشاب ورجل آخر معه تجارب لطرق تفجيرها من أجل الحصول على المال الذي بداخلها.

كما أنهما قاما بتسجيل لقطات فيديو توثق مجهودهم. وقالت الشرطة إن «الثنائي كانا يطلبان أنواعا مختلفة لأجهزة الصراف الآلي ويسجلان دروسا عن الطرق الأكثر فعالية لتفجيرها». وقتل الشاب البالغ من العمر 29 عاما حينما كان يجرب إحدى الأجهزة المفجرة داخل مركز التدريب، بينما جرح مرافقه البالغ من العمر 24 عاما ومن ثم تم اعتقاله. يذكر أنه تمت سرقة نحو 414 صرافا آليا عبر ألمانيا خلال السنة الماضية، وتعتقد الشرطة الألمانية أن معظم المشتبه بهم قادمون من هولندا.