بعدما أسدل الستار على منافسات بطولة العالم للأندية الأبطال «Super Glob 2021» لكرة اليد، التي استضافتها جدة، لفتت المملكة أنظار العالم بالتنظيم المميز بفضل اكتسابها خبرة تنظيم الأحداث الرياضية العالمية، خصوصا أن هذه النسخة هي الثانية من البطولة التي تنظمها، وبرزت عدة أحداث شهدتها البطولة العالمية.

تنظيم عالمي

أذهلت اللجنة المنظمة عشاق كرة اليد حول العالم، بعد أن افتتحت البطولة بشكل مبهر، حيث شهد حفل الافتتاح حضور أبرز الشخصيات في كرة اليد، منهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة، حسن مصطفى، ورئيس الاتحاد العربي، محمد المنيع.

بينما شهد حفل الختام وجود وزير الرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ونائب اللجنة الأوليمبية السعودية، الأمير فهد بن جلوي، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، فاضل النمر.

وعلى الرغم من الإجراءات المتبعة في ظل تفشي فيروس «كورونا»، سمحت اللجنة المنظمة بالحضور الجماهيري في كل مباريات البطولة وبالمجان، ولم يقتصر الحضور على الجماهير المحلية، حيث كانت الجماهير المصرية هي الأبرز خلال مجريات البطولة، ورسمت لوحات جميلة في المدرجات، دعما لبطل أفريقيا (الزمالك).

كسر الاحتكار

شهدت البطولة إنهاء ماجديبورج الألماني احتكار برشلونة لقب البطولة، حيث حقق الفريق الألماني لقب كأس العالم للأندية في مشاركته الأولى بتاريخ البطولة.

كسر البطل الألماني احتكار برشلونة، الذي يملك الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 5 ألقاب، وهو حامل لقب آخر 3 نسخ من المسابقة.

وتمكن ماجديبورج من الفوز بأول ألقابه في بطولة السوبر جلوب، من خلال مشاركته الأولى، بعد أن تغلب على الفريق الإسباني 33/ 28.

الزمالك الأبرز

شاركت في منافسات نسخة هذا العام، 4 أندية عربية: النور والوحدة (البلد المضيف)، والزمالك المصري (بطل أفريقيا)، بالإضافة إلى الدحيل القطري (بطل آسيا). وعلى الرغم من أن المشاركة العربية كانت باهتة، فإن الزمالك حقق النتيجة الأفضل عربيا، بعد حصوله على المركز الخامس إثر تغلبه على الوحدة السعودي 42/ 22، وحل الدحيل القطري سادسا بعد فوزه على النور السعودي، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، 38/ 22.

-التنظيم السعودي يلفت الأنظار

-ماجديبورج يكسر احتكار برشلونة

-4 أندية عربية شاركت في البطولة

-الوحدة والنور مثلا الكرة السعودية

-الزمالك المصري كان الأبرز عربيا

-الحضور الجماهيري زاد من جمال المنافسات