مرة تلو الأخرى تؤكد شركة الوفاق لحلول النقل المحدودة «يلو» بأنها ليست مجرد جهة اقتصادية بارزة في قطاع النقل في المملكة والمنطقة؛ بل تتجاوز ذلك إلى كيان يملك رؤية ورسالة لمجتمعه ترجمها عبر العديد من المبادرات وأوجه الدعم المختلفة سواء على الصعيد الداخلي في الشركة عبر تدريب وتوظيف شباب وشابات الوطن ومنحهم المساحة الكافية للإبداع والارتقاء في المناصب القيادية في الشركة، وتتجلى رسالة الشركة المجتمعية بشكل أكبر في رعايتها للعديد من الفعاليات والمناسبات والمعارض والجهات غير الربحية المحلية والخارجية مثل الأندية الرياضية، بالإضافة لإطلاقها مبادرات خاصة بها موجهة للمجتمع والتي كان من أبرزها حملة "اقرأ مع يلو"، فهذه الحملة تحديدًا تعكس جزءًا كبيرًا من رسالة الشركة الاجتماعية حيث إن لها العديد من الأهداف التعليمية والثقافية والتوعوية التي كان مدخلها جميعًا نشر روح حب القراءة بين أفراد المجتمع والأطفال على وجه التحديد.

رحلة مبادرة حملة "اقرأ مع يلو" بدأت منذ عام 2018 وتحديدًا في معرض الشركة في مدينة جدة الذي شهد أول جناح قراءة مخصص للأطفال، حيث يتم استقبالهم وتزويدهم بالكتب وأدوات الكتابة والرسم، ثم تطورت الحملة في باقي الفروع الرئيسية للشركة، وانتقلت لتكون واحدة من أهم مبادرات الشركة التي تحرص على تفعيلها بشكل مستمر، وصولاً إلى رعاية أهم أكبر معارض الكتاب في المملكة (معرض الرياض الدولي للكتاب) المقام حاليًا.

وحول اهتمام «يلو» بالقراءة تحدث نائب رئيس شركة الوفاق لحلول النقل المحدودة «يلو» الأستاذ بشير القحطاني قائلًا: «نؤمن بأن القراءة هي أحد أهم وسائل تقدم وازدهار الشعوب، فالشخص عندما يقرأ كتابًا مفيدًا ويفهم مضامينه يحصل على سنوات طويلة من المعرفة والتجربة التي وضعها المؤلف في صفحات كتابه في شتى أنواع المعارف والتخصصات، وبدأت فكرة توجيه جزء كبير من رسالتنا الاجتماعية نحو الجوانب الثقافية باستمالة الأطفال لزيارة معارضنا مع ذويهم لجناح قمنا بإعداده يحتوي على الكتب التي تتناسب مع هذه المرحلة العمرية، إلى جانب أدوات مساعدة تثير اهتمام الطفل وتجعله يفضل هذا المكان، ثم أخذ منحنى المبادرة يكبر وأصبحت نشاطًا ثابتًا في جميع الفعاليات التي نقوم بها أو نرعاها، بحيث يكون حضورها يتناسب مع محتوى الحدث، فعلى سبيل المثال نعتز برعايتنا لعدد كبير من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى الذي أصبح اسمه (دوري يلو)، واستغللنا وجود النجوم في هذه الأندية لتوجيه رسائل للجمهور تحفزه على القراءة، بالإضافة لاستخدام المساحات الإعلانية أثناء المباريات لبث رسائل توعوية بنفس المضمون للجماهير في المدرجات داخل الملاعب أو التي تُتابع خلف الشاشات، وكنا حريصين على التواجد في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يعد أكبر معرض من نوعه يقام في المملكة، ولن تتوقف رحلتنا مع القراءة عند ذلك بل سوف تكون مبادرة (اقرا مع يلو) جزءًا ثابتًا في رسالة شركتنا تجاه مجتمعنا على الدوام».