فاز الشاعر عارف الساعدي، المدير العام لدائرة الشؤون الثقافية العامة بوزراة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، بجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي في دورتها الثالثة، ويأتي هذا الفوز تتويجاً لمسيرته الشعرية المميزة، وحضوره الفاعل في الأوساط الأدبية، كما يدل على ريادة الشعر العراقي عربياً، ودولياً، وصدارته وحداثته، ومواكبته للعصر.

وكانت لجنة الجائزة قد أعلنت عن الفائزين بالجائزة، ليجيء فوز الساعدي عن مجمل تجربته الشعرية،

وجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي، هي جائزة عالمية أعلن عنها الأمير خالد الفيصل في تشرين الثاني سنة 2018، تحت إشراف أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف في المملكة العربية السعودية، وتمنح للشعراء العرب لتحفيز وتنمية الإبداع الشعري.

وتغطي الجائزة ثلاثة أفرع وهي: الشعر العربي بجائزة مقدارها نصف مليون ريال، وفرع الشعر العربي المسرحي وتبلغ قيمة الجائزة 300 ألف ريال، والشعر المغنى وجائزته 200 ألف ريال، وقد أضيف فرع رابع في الدورة الثانية تمنح جائزته لأفضل مبادرة في دعم الشعر العربي.

يذكر أنَّ الدكتور عارف الساعدي من مواليد بغداد من أبرز الشعراء العراقيين، والشخصيات الثقافية الفاعلة، بدأ مشواره الإبداعي منذ تسعينيات القرن العشرين، وأصدر عدداً من المجموعات الشعرية، كما له حضور في الأوساط الإعلامية والأكاديمية، فضلاً عن كونه المدير العام لدار الشؤون الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية.