كشف وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي، أن أول فوج من طلائع حجاج بيت الله الحرام سيصل الخميس المقبل, من دول جنوب آسيا "حجاج بنجلاديش والهند والباكستان"، لافتاً إلى أن وزارة الحج على أهبة الاستعداد لتنفيذ خططها التشغيلية, والإشراف المباشرعلى الخطط التنفيذية والتشغيلية لمؤسسات الطوافة الست, ولبقية الجهات الخدمية العاملة تحت مظلة الوزارة.

جاء ذلك عقب رعايته حفل التكريم الذي أقامته مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا مؤخراً لمنسوبيها ومنسوباتها من المطوفين والمطوفات والعاملين بها سواءً الموظفين الرسميين أو الموسميين المميزين في موسم حج 1431هـ، وذلك بحضوركافة أعضاء مجلس الإدارة, ورؤساء مكاتب الخدمة الميدانية.

وأكد قاضي في تصريح إلى "الوطن" أن وزارة الحج أنهت وضع الخطة التشغيلية بعد اعتمادها من وزيرالحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي قبل رمضان الماضي, وسيكون التطبيق الفعلي والعملي لتلك الخطط التشغيلية والتنفيذية خلال الأيام المقبلة مع استقبال أول طلائع أفواج بيت الله الحرام من الحجاج عبر أفرع الوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة.

وألقى قاضي المسؤولية كاملة على مكاتب ومجموعات الخدمة الميدانية بمؤسسات الطوافة الست, بالرقي بخدماتها لضيوف الرحمن, مطالباً إياهم بتقديم أداء مميز يفوق أداء الأعوام الماضية. وشدد على أهمية أن يكون رئيس مكتب الخدمة الميدانية قدوة صالحة لبقية العاملين معه, لافتاً إلى ضرورة إدراك كافة العاملين في خدمة ضيوف بيت الله الحرام للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم مستشعرين أولاً رضا المولى عز وجل ثم تحقيق تطلعات وتوجهات ولاة الأمر الرامية لتقديم أفضل وأرقى الخدمات وتجويدها بالصورة المطلوبة.

ودعا صناع القرار في مؤسسات الطوافة إلى العناية والاهتمام بالعنصر البشري, ومن ثم العناية والاهتمام بالعنصر التقني والتكنولوجي في تطوير الخدمات المقدمة للحجيج.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا عدنان بن محمد أمين كاتب, أن الحفل السنوي يأتي لتكريم العناصر البشرية المميزة سواءً بمكاتب الخدمة الميدانية وعددها 113 , ولتكريم المميزين من منسوبي المؤسسة الرسميين والموسميين, والجهات المميزة الداعمة لأنشطة وبرامج المؤسسة, مشيراً إلى أن التميز الذي حظيت به المؤسسة خلال الأعوام الأربعة الماضية دليل على رقي مستوى الخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام, وتطورها عاماً بعد عام. وأضاف أن المؤسسة سخرت كافة إمكاناتها سواءً البشرية أو التقنية وطورتها وأهلتها لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وخدمة المجتمع المكي عبر منظومة الخدمات الاجتماعية والبرامج المتنوعة.