بعد يوم من قرار خادم الحرمين الشريفين التاريخي والقاضي بمشاركة المرأة اعتباراً من الدورة القادمة في انتخابات المجالس البلدية، تدفقت على الخيم الانتخابية في المحافظة، أمس، عشرات السيدات للتأكيد على جهوزيتهن للترشح والتصويت في الانتخابات المقبلة.

ورصدت "الوطن" خلال جولة لها على إحدى الخيم الانتخابية في مدينة القطيف أمس، حضورا مفاجئا للمرأة فاق الحاضرين من الرجال، حيث توافدت عشرات السيدات على الخيمة للاستماع للبرامج الانتخابية والمشاركة في الندوات المصاحبة لها وإبداء رأيهن فيها، فيما لم يتجاوزعدد الحضور من الرجال خمسة مشاركين.

وقالت الإعلامية أميرة الشمري التي التقتها "الوطن" في الخيمة إن حضور المرأة المبكر دليل على وعيها وجديتها في مشاركة الرجل في جميع القرارات التنموية لهذا الوطن بما فيها المجلس البلدي وهو نوع من أنواع الإعداد للترشح في الفترة القادمة، مضيفةً أن خادم الحرمين الشريفين أشعل بقراره التاريخي شمعة بتفهمه لوضعية المرأة في المجتمع وإيمانه بضرورة مشاركتها جنباً إلى جنب مع الرجل في مسيرة البناء في هذا الوطن الغالي.

من جانب آخر أقدم مجهولون أول من أمس, على إضرام النار في إحدى الخيم الانتخابية، مما استدعى تدخل شرطة محافظة القطيف للتحقيق في الحادث.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي في تصريح صحفي أمس إن بلاغاً ورد أول من أمس لشرطة محافظة القطيف من إدارة الدفاع المدني بالمحافظة عن مباشرة محاولة إحراق جزء من مخيم بالمحافظة مع وجود شبهة جنائية في الواقعه، واتخذت الإجراءات اللازمة وجرت معاينة الموقع من قبل ضابط التحقيق بالشرطة ومختصي الأدلة الجنائية وتمرير معلومات القضية لقسم التحريات والبحث الجنائي ومازال التحقيق جاريا في القضية.