حجز الهلال مقعده في نهائي دوري أبطال آسيا عقب تغلبه على منافسه التقليدي النصر 1/2، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مرسول بارك، لحساب نصف النهائي للبطولة، سجل للزعيم موسى ماريجا «17»، وسالم الدوسري «71»، وللعالمي أندرسون تاليسكا «50»، وشهد اللقاء إقصاء لاعب النصر علي لاجامي بالبطاقة الحمراء.

تفوق

تفوق الهلال في بداية اللقاء وفرض سيطرته على مجريات الثلث الأول، ونجح في تهديد مرمى وليد عبدالله، وتمكن من التقدم بهدف المالي موسى ماريجا «17»، بعد الهدف تقدم النصر وتحرر من التراجع الدفاعي وحاول تعديل النتيجة.

بطاقة حمراء

قبل نهاية الحصة الأول وتحديدا في الوقت البدل الضائع أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بعد تدخله الخطير على ماريجا، ليكمل العالمي اللقاء منقوصا.

عودة

مع مطلع الحصة الثانية انتفض النصر وسعى للتعديل وكثف هجماته ونجح أندرسون تاليسكا في تعديل النتيجة «50»، لتشتعل المواجهة، ويتبادل الطرفان الهجمات من أجل خطف هدف ينقله للنهائي، وأعاد سالم الدوسري الزعيم للتقدم مرة ثانية بهدف ثان «71».

زحف كبير

زحفت الجماهير النصراوية والهلالية إلى ملعب مرسول بارك بكثافة، وتسابقت جماهير الناديين على حجز مقاعدها قبل اللقاء بما يقارب 4 ساعات، وصدحت رابطتا الناديين بالأهازيج الخاصة بكل ناد لشحذ همم اللاعبين.

قلق

منع التوتر والقلق من نتيجة اللقاء مشجعا هلاليا من النوم لمدة 30 ساعة، فيما قطع مشجع نصراوي 1400 كيلو قادما من جبال فيفا لدعم العالمي، فيما لم تمنع الإصابة مشجعا آخر من الحضور لمؤازرة العالمي.

روح رياضية

رغم التنافس الكبير بين الناديين، إلا أن جماهير الفريقين تبادلتا الروح الرياضية العالية، وحضر البعض مرتديا قميصي العالمي والزعيم، فيما ارتدى آخر قميص النصر وتوشح بعلم الهلال، وحضر مشجع هلالي مع آخرين نصراويين إلى ملعب المباراة.

حضور خليجي

توافد عدد من عشاق الناديين من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى ملعب المباراة وساندوا الناديين، فهناك من حضر من عمان، وآخرون من الكويت والإمارات، ومن البحرين وقطر.

- الهلال فرض سيطرته

- النصر أكمل اللقاء منقوصا

- الزعيم استغل المساحات

- جارديم تفوق على إيمانويل

- تبديلات بالجملة من المدربين