كشفت منصة Snapchat عن إطلاق استوديو إبداعي عالمي جديد للواقع المعزز Arcadia، لمساعدة العلامات التجارية في إنشاء إعلانات وتجارب واقع معزز.

يأتي ذلك كجزء من خطوة للترويج لاستخدام التكنولوجيا، التي يمكن أن تركب الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الحاسب في العالم الحقيقي. وقالت الشركة إن Arcadia يمثل أحدث عضو في نظام الواقع المعزز البيئي الخاص بها، الذي يتضمن أيضًا أكثر من 40 شريكًا، بالإضافة إلى أدوات مثل Lens Web Builder وCreator Marketplace، التي تم تقديمها في مايو.

مساعدة العلامات التجارية

قال الرئيس العالمي للإستراتيجية الإبداعية في شركة Snap، جيف ميلر: الاستوديو الجديد يساعد العلامات التجارية في بناء تجارب الواقع المعزز، وذلك من أجل Snapchat أو أي تطبيقات أو مواقع تواصل اجتماعي أخرى.

يهدف الاستوديو الجديد إلى دفع حدود ما هو ممكن في الواقع المعزز. ولفتت الشركة إلى أن P&G Beauty، وشركة الاتصالات فيريزون، وشركة الترفيه WWE هم أول عملاء Arcadia المسجلين، مما يعني أن الاستوديو يتعامل مع جميع أعمال الواقع المعزز وإستراتيجيات العلامات التجارية.

دراسة حديثة

استشهدت الشركة بدراسة حديثة، بتكليف من Deloitte، وجدت أن 94% من المشاركين توقعوا استخدام الواقع المعزز في التسوق بشكل أكبر في 2022، مقارنة بـ2021.

وخلال برنامج الشركة التجريبي الأخير للواقع المعزز مع أكثر من 30 علامة تجارية عبر عدة قطاعات، جرب مستخدمو Snapchat المنتجات أكثر من 250 مليون مرة، وكان احتمال نقرهم للشراء 2.4 مرة أكثر من أولئك الذين لم يستخدموا هذه الميزة. وأوضحت Snap أن هدف Arcadia هو تطوير تقنية جديدة، وتقديم تجربة AR فعالة ومؤثرة ومبتكرة لشركاء الوكالة والعلامة التجارية. أصبح تطبيق الرسائل المصورة شائعًا لأول مرة بين المستخدمين الشباب، لأشكاله المبكرة من الواقع المعزز مثل فلاتر الصور. ومنذ ذلك الحين، راهنت الشركة على مستقبلها في تطوير التكنولوجيا، حيث أطلقت نظارات مزودة بتقنية الواقع المعزز، واستحوذت على شركات ناشئة تطور التكنولوجيا، للسماح للمستخدمين بتجربة الملابس فعليًا.