استضاف اتحاد الغرف التجارية السعودية بالرياض وفدا تجاريا فرنسيا يمثل 18 شركة فرنسية عاملة في المجال الصحي، التقوا مع نظرائهم السعوديين عبر ملتقى نظمه مجلس الأعمال السعودي الفرنسي في مقر الاتحاد.

ونوه رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي في اتحاد الغرف التجارية السعودية الدكتور محمد بن لادن، بعمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وفرنسا، وقال إن الشركات الفرنسية الصحية استعرضت خلال اللقاء عدد من الخدمات والخبرات التي تقدمها، خصوصا في معالجة النفايات الطبية وتشغيل أنظمة وتجهيزات المستشفيات وعبروا عن استعداهم للاستثمار في المملكة خاصة، وإن الفرص الاستثمارية أصبحت جاذبة بشكل كبير مع توفر التسهيلات وانفتاح المملكة على العالم في استقطاب الخبرات التي تعزز من قوة ومتانة السوق السعودي ودعم للمحتوى المحلي.

من ناحيته كشف نائب رئيس مجلس الاعمال السعودي الفرنسي المهندس فايز العلويط أن حجم استثمارات الشركات الفرنسية في السعودية يتجاوز الــ70 مليار ريال في قطاعات متعددة أبرزها في الطاقة والمياه وأعمال التشييد والصحة.

وقال إن وفد الشركات الفرنسية الزائرة جاء متخصصا في القطاع الصحي وهي فرصة مهمة بعد انحسار جائحة كورونا لتبادل الزيارات، ولمسنا حماس كبير من الجانب الفرنسي للدخول بقوه للسوق السعودي، حيث تم عرض الفرص من الجانبين، ونهدف لجذب تلك الاستثمارات وتوطين التقنيات الحديثة.