يعاني كورنيش شاطئ السميرات بمركز عتود التابع لمحافظة الدرب شمال منطقة جازان، من غياب الصيانة وتدني مستوى النظافة، وأكد عدد من الأهالي والزوار أن الكورنيش تحول إلى مجمع للتشوهات البصرية، مشيرين إلى أن الإهمال وتلف أجزاء كبيرة من الأرضيات وعدم صيانته حرمهم من الجلوس والاستمتاع بأجواء البحر، مطالبين بتطويره وتأهيله والاهتمام بمرافقه بشكل أفضل وكذلك بافتتاح مركز للإسعاف.

دراسة تطوير

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام ببلدية محافظة الدرب أحمد المطمي لـ«الوطن» أن هناك عمليات تنظيف يومية للحديقة والكورنيش ودورات المياه ويتم تكثيفها في أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع ويمسح الشيول الشاطئ مرة واحدة أسبوعيًا لإزالة الشوائب الناتجة عن البحر، مؤكدًا أنه تم رفع دراسة لتطوير الشاطئ.

حسب الاحتياج

وأكد مدير مركز الهلال الأحمر بالدرب ماجد السبعان لـ«الوطن» أن افتتاح مركز إسعاف تابع للهلال الأحمر يعتمد على عدد إحصاء البلاغات في الموقع، وكذلك على الكثافة السكانية وأعداد مرتادي الشاطئ، وأشار إلى أنهم يسعون جاهدين لتقديم الإسعافات الأولية في أسرع وقت وفي أي مكان بالمحافظة، مشيرًا إلى أن افتتاح مراكز إسعاف حسب الاحتياج يتم بعد الرفع للجهات المختصة بالرياض.

مطالب بالتطوير

وقال عدد من أهالي ومرتادي كورنيش السميرات، إن منظر البحر يتحول مساء إلى حالة من عدم الارتياح، خاصة أن منطقة الكورنيش موحشة وتفتقد إلى وجود العديد من الخدمات الأساسية ومركز للإسعاف، وطالبوا بتطويره وإدخال جوانب حديثة فيه وتحسينه والاهتمام بالمسطحات الخضراء وبالمرافق ودورات المياه التابعة وإزالة التشوهات البصرية المنتشرة فيه وصيانة الإنارة بشكل أفضل، مؤكدين احتياج الشاطئ للكثير من الجوانب السياحية لعل أهمها، زيادة مساحة المسطحات الخضراء، وتحسين مستوى النظافة. وطرح فرص استثمارية كعمل شاليهات ومنتجعات سياحية وكوفيهات ومطاعم.