قال رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، محمد بخاري إن "مبادرة مستقبل الاستثمار"، التي تحتضنها السعودية باتت منصة تفاعلية ما بين القطاع العام والخاص، من شأنها دعم التطور والنمو والازدهار بالعالم.

وأضاف بخاري، خلال كلمته ضمن فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار"، أن المنهج الإنساني للاستثمار يعد الطريقة الوحيدة لمعالجة التحديات الدولية التي يواجهها مع جائحة (كوفيد-19).

وأشار إلى أن هناك جهوداً مستمرة ومستدامة لمعالجة وتخفيف تداعيات الجائحة الاجتماعية والاقتصادية حتى الوصول إلى التعافي الاقتصادي، مشددًا على أن الاستثمار في الإنسانية هو الاستثمار في البقاء الجماعي.

وقال الرئيس النيجيري، "إن جمهورية نيجيريا الاتحادية لديها شراكات ما بين القطاع العام والخاص التي تسهم في زيادة الاستثمارات في القطاع الصحي والتعليم، الأمر الذي يكفل بناء القدرات وتمكين الشباب والمساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر والتغير المناخي والأمن الغذائي".

وأكد أن نيجيريا أخذت على عاتقها عدة قرارات من شأنها ضمان وجود الاستثمارات التي تضمن مستقبلاً مزدهراً طويل الأمد، من خلال تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط ليكون أكثر شمولية للقطاعات الزراعية وغيرها.

وأوضح أن اقتصاد الرقمنة في نيجيريا يتمتع بفرص كبيرة للاستثمار، ويمكن للقطاع الخاص أن يلعب دوراً في هذا الأمر، مبيناً أن نيجيريا لديها العديد من الفرص في الاستثمار، وقد قامت بتدشين العديد من المبادرات التي تدعم الاستثمار، مما جعلها تكون أول دولة أفريقية لديها بنك يصدر العملات الرقمية.