شهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس في الرياض، اليوم الثلاثاء، جلسات منتدى مبادرة الاستثمار.

وتحدث رئيس وزراء اليونان خلال الجلسة عن التزام بلاده بالشراكة الاستراتيجية مع السعودية، والالتزام بتحقيق المنفعة المتبادلة من هذه الشراكة.

يذكر أنه انطلقت في الرياض صباح اليوم، أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان "الاستثمار في الإنسانية".

وتستمر أعمال دورة مبادرة مستقبل الاستثمار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى السعودية لبحث تعزيز التعاون بين البلدين، إلى جانب مشاركته في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي استضافتها الرياض، أمس واليوم، بحضور عدد من رؤساء دول العالم وحكومات العالم.

ناقشت القمة تحديات التحول في الطاقة وتحقيق التوازن، والصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر.